مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال
عربي دولي

النمل الناري يغزو الصين

النمل الناري يغزو الصين
الأنباط -
 تحشد الصين لشن حملة كبرى بمشاركة المؤسسات الحكومية للقضاء على غزو هائل من حشرات النمل الناري التي تعد من أخطر أنواع النمل تتعرض لها مناطق عديدة في البلاد.
وبحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" فإن العديد من المؤسسات الحكومية الصينية تشارك في الحملة الضخمة التي أطلقتها البلاد للقضاء على حشرات النمل الناري المعروف أيضا بـ "نمل النار الأحمر المستورد".
يذكر ان نمل النار الأحمر يعيش في المناطق الاستوائية ويعد من أشرس الحشرات التي عرفها الإنسان، وبإمكانه أن يلدغ ضحيته خمس مرات في الثانية الواحدة لينفث فيها سموما فتاكة تصيبها بالشلل وقد تجهز على الإنسان، بعكس الحشرات الأخرى التي تلدغ مرة واحدة ثم تتوقف أو تموت.
ويسمى نمل النار ذو اللونين الأحمر والأسود بهذا الاسم لقدرته الخارقة على العيش وسط درجات الحرارة العالية، إلى جانب لدغاته النارية المؤلمة التي يسببها للبشر وللحيوانات على حد سواء . ويعد نمل النار حشرة سريعة الحركة ويمتد طول الفوج منها إلى مسافات بعيدة وينقض على فريسته بأعداد كبيرة قبل أن يشرع بالتهامها بهدوء، ويتغذى على النباتات والحشرات والحيوانات الصغيرة كالضفادع والسحالي، وعند ملامسته لجسم الضحية يتوهج ويصاب بحروق من الدرجة الثانية والثالثة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير