مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال
عربي دولي

إطلاق القمر الصناعي التونسي تحدي1

إطلاق القمر الصناعي التونسي تحدي1
الأنباط -
 واكب التونسيون صباح اليوم الاثنين، إطلاق أول قمر صناعي تونسي صمم بأياد تونسية صرفة.
وواكب الرئيس التونسي قيس سعيد من شركة تلنات التي أنتجت القمر عملية إطلاق قمر "تحدي 1" إلى الفضاء على متن المركبة الفضائية الروسية سيوز 2.
و"تحدي 1" هو قمر صناعي تونسي المنشأ والصنع مختص في انترنت الأشياء، وقد تم تصنيعه بـ 100 بالمئة كفاءات تونسية وهو الأول من نوعه في تونس.
وكان من المقرر إطلاق القمر يوم 20 آذار إلا أن العملية تم تأجيلها بسبب الأحوال الجوية. من جهته، قال مدير عام شركة تالنات محمد فريخة ان هذا الإنجاز هو رسالة أمل لكل الشباب ليؤمن بقدراته.
ولفت فريخة إلى أن المشروع تم إنجازه من طرف مهندسي تالنات، مبينا "قمنا بتأطير المهندسين الشبان وقدمنا لهم السند وهم أبدعوا في تصميم وصناعة أول قمر صناعي تونسي وتحدوا كل الصعاب وأثبتوا بذلك قيمة الكفاءات التونسية''.
وأضاف ''نفذنا هذا المشروع بإمكانياتنا الذاتية واعتمدنا على أنفسنا، وإنه يوم تاريخي وخطوة أولى نحو الفضاء ستتلوها خطوات أخرى".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير