مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال
عربي دولي

وصول أول شُحنة من لقاحات كورونا إلى تونس

وصول أول شُحنة من لقاحات كورونا إلى تونس
الأنباط -
وصلت تونس اليوم الثلاثاء أول شحنة من لقاحات فيروس كورونا من نوع ''سبوتنيك'' من روسا، وذلك على متن طائرة مدنية من الخطوط الجوية الفرنسية حطت بمطار تونس قرطاج الدولي.
وتضم الكمية 30 ألف جرعة، بحسب مستشارة وزير الصحة التونسي، الدكتورة إيناس عيادي، التي أفادت في تصريحات صحفية أنّ دفعات من اللقاحات من مختبرات مختلفة ستصل إلى تونس تباعا خلال شهر آذار وهي في حدود 400 ألف جرعة، فيما ستصل أغلب الكميات من اللقاحات خلال نيسان المقبل.
وستتلقى تونس، وفق عيادي، خلال نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع المقبل، على أقصى تقدير، دفعة من لقاح ''فايزر/بيونتاك'' تقدّر بـ 93 ألف جرعة ضمن مبادرة ''كوفاكس'' لمنظّمة الصحة العالمية.
كما ستحصّل، وضمن مبادرة ''كوفاكس'' أيضاً، على 136 ألف جرعة من لقاح استرازينكا، المقرر أن يجري شحنها من أمستردام في 22 آذار الحالي.
وقالت عيادي إن طائرة عسكرية ستتجه نهاية الأسبوع الحالي إلى الصين لاستلام الهبة الصينية من لقاح كورونا ولم يتم تحديد بعد الكمية (بين 200 ألف و300 ألف جرعة). وتأمل تونس تلقيح 50 بالمائة من المواطنين البالغ عددهم زهاء 11 مليون نسمة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير