مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا زرع بذور المجاعة في السودان... ابتكار عُماني لتنظيف الخلايا الشمسية باستخدام الروبوت الميثاق الوطني يقيم حلقة نقاشية لدعم سيدات القائمة الوطنية في الانتخابات النيابية القادمة انطلاق المشروع الوطني للشباب "برنامج نشامى" الحفاظ على أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في الصين "لجنة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية" تعقد اجتماعًا لبحث آليات ضبط الإنفاق المالي للقوائم المرشحة بلدية الجيزة توقع إتفاقية لإنشاء مبنى مركزي جديد وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرعى فعاليات (ملتقى الشركات الناشئة والمبتكرة في مجال تكنولوجيا الزراعة الذكية ) في البلقاء التطبيقية
رياضة

هيا خليل ٠٠ قصة نجاح لاردنية بكرة القدم

{clean_title}
الأنباط -

هيا خليل ٠٠ قصة نجاح لاردنية بكرة القدم

الانباط – رهف محمد

بدأت هيا خليل البالغة من العمر ٢٦ عاماً،لعب كرة القدم عام ٢٠٠٥ في مركز الأمير علي لكرة القدم، وانتقلت بعدها للعب في نادي عمان للسيدات، لتكمل مسيرتها في هذه الرياضة في المنتخب الأردني لكرة القدم الى هذا الوقت.

في مقابلة صحفية مع الأنباط قالت هيا، أن شغفها للعبة بدأ في حارات عمان التي كانت شوارعها هي ملاعبها الأولى التي ركلت فيها اول كرة وسجلت فيها أهدافاً صغيرة، وقادها حلمها لمركز (الواعدات) تحت ادارة الأمير علي بن الحسين، الذي احترفت به الرياضة وخاضت مباريات عدة مع منتخبات مختلفة. وحول انجازاتها حازت هيا على المركز الاول في بطولة الجامعات الاردنية بالاضافة الى حصولها على اربع مرات دوري اردني للمحترفات وحققت لاعبه دوليه في لبنان لمده عامين ٢٠١٥ و ٢٠١٦، كما لعبت في بطولة ابو ظبي مع نادي البصره العراقي.

وتحدثت هيا لـ(الانباط) عن الصعوبات والعوائق التي واجهتها في مسيرتها، وأهمها نظرة المجتمع السلبية التي لا تتقبل لعب الفتيات لكرة القدمالأمر الذي شكل تحديا كبيرا بالنسبة لها كفتاة تخالف هذه العادات، وتابعت أن لعبة كرة القدم ليست حكرا على الذكور فقط بل تستطيع الفتيات على المواكبة واللحاق بالجنس الاخر في مهن ورياضات كثيرة وقد يحققن أحيانا انجازات أكبر. كما أثر عدم التفرغ في بداية مسيرتها على دراستها بشكل عام بسبب التقصير الشخصي منها والذي لحق تعليمها الاكاديمي بسبب كثافة التدريبات والسفر خارج البلاد، الأمر الذي لم تجد فيه تعونا وتقديرا من جهة المدارس والجامعة.

وقالت هيا عن طموحها في لعبة كرة القدم، ترغب بشدة أن يتأهل المنتخب الأردني لكأس العالم وبعد الاعتزال تريد إكمال حبها في الكرة بأن تصبح مدربة رسمية تكسب خبرتها للجيل الذي يتبعها بتدريبات مطورة وذات مهنية عالية. وشجعت الفتيات المعجبين بهذه الرياضة ناصحة اياهم بالالتزام بالدراسه والالتزام بتمارين كره القدم دون اي تقصير في الجهتين لتحقيق النجاح في حياتهم وان يتبعوا خطى من سبقهن من لاعبات في الخبرات للتعلم منهن والوصول لمستوى متقدم في المستقبل.

في نهايه حديثها قدمت الشكر الاول الى عائلتها لمساندتهم ودعمهم المستمر ومن ثم شكرت نادي عمان ومدربينها وزميلاتها اللاعبات في المنتخب الاردني على دعمهم المستمر لها.