الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
عربي دولي

لبنان: تخفيف قيود الاغلاق العام لمواجهة كورونا

لبنان تخفيف قيود الاغلاق العام لمواجهة كورونا
الأنباط -
بدأ لبنان، صباح اليوم الاثنين، المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات الإغلاق العام لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وسط تأكيد بضرورة التشدد بالإجراءات الوقائية، لاسيما أن نسبة الفحوصات الإيجابية من مجمل الفحوصات اليومية لا تزال مرتفعة وتتجاوز 18 بالمئة، بحسب تقرير وزارة الصحة اللبنانية.
واستأنف قطاع البناء في بيروت أعمالَه بموجب الاجراء الجديد، كما رفعت نسبة اشغال المصانع التي كانت قد فتحت أبوابها في مرحلة سابقة، لناحية عدد العمال الى 40 بالمئة، باستثناء مصانع الادوية التي سيُسمح لها برفع النسبة الى 60 بالمئة.
كما سمح بتجوّل سيارات الأجرة على أن تقلّ كلّ سيارة ثلاثة اشخاص فقط من ضمنهم السائق، وفتحت وكالات السيارات، ومحال تصليح السيارات، ومغاسل السيارات، ووكالات السفر، ومحال بيع الزهور والمصابغ .
وفي الاول من آذار سيُعادُ فتحُ عدد من القطاعات التجارية على ان تطبّق عليها اجراءات مشددة، اذ ستُفرض أذوناتٌ للدخول الى المحال، على غرار السوبرماركت والمصارف عبر المنصة مع اجراء فحوصات لموظفي القطاع، علماً أن التنسيق مستمر حتى الاول من آذار بين لجنة كورونا وممثلي التجار لتحديد القطاعات التجارية التي سيعاد فتحُها والتدابير الوقائية المفروضة.
وكان تقرير وزارة الصحة اللبنانية سجل، امس 43 وفاة، و1685 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير