عين على القدس يناقش اتفاقية الشراكة بين الصندوق الهاشمي وجهات أخرى لدعم المقدسيين سويسرا تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر تشرين أول الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات والانزلاقات الأرضية في نيبال وفيات الثلاثاء 1-10-2024 اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول وتوقعات لهطول مطري شمالي ووسط المملكة حداد يتسلم جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لافضل مدير عام لعام 2024 ماذا يحدث لجسمك عند تناول حفنة من الجوز؟ 5 علامات تحذر من احتشاء عضلة القلب قبل عدة أشهر 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل 7 طرق منزلية بسيطة لعلاج الزكام فرصة ثمينة للحكومة ،،، قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ...

مستشفى الملك المؤسس يزاوج بين الكفاءة والحداثة في الطبابة

مستشفى الملك المؤسس يزاوج بين الكفاءة والحداثة في الطبابة
الأنباط -  شهد عام 2020 إنجازات طبية لا حصر لها لمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، خصوصا تلك التي استدعتها أزمة تفشي فيروس كورونا، حيث عكس المستشفى صورة مثالية دائمة للنهج الإنساني والتنموي والصحي للأردن تجاه المرضى والمراجعين، وجهوده لدعم وتطوير مستوى الرعاية الصحية الحديثة للمجتمعات، وتوفير وتقديم الخدمات الاستشارية والعلاجية المتكاملة لهم وفق أرقى وأحدث المعايير العالمية.
وتعكس الصروح الطبية المتميزة عناوين واضحة وبارزة عن مدى تقدم الدول ومستوى تحضرها، ويتأكد ذلك حين تدار بسواعد كوادر وطنية ذات كفاءة عالية.
وجاءت فكرة إنشاء مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي ليكون مركزاً للتميز في تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية والتدريب، وليكون المركز التحويلي الشامل محليا وعلى مستوى الشرق الأوسط.
وقـد أرسى المغفور له بأذن الله تعالى جلالة الملك الحسين بن طلال حجر الأساس وتفضل بإزاحة الستارة التذكارية لمبنى المستشفى في عام 1994، وافتتح المستشفى في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني عام 2002 وأستقبل المــريض الأول بتــاريخ 30/1/2002 وأدخـل اول مريض بتـاريخ 10/3 2002 .
ويقع المستشفى في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا في محافظة اربد، ويخدم سكان محافظات الشمال كافة (اربد . جرش . عجلون . المفرق)، ويتم استقبال المرضى من أرجاء الاردن كافة والوطن العربي.
ويمتاز المستشفى بتقديم منظومة صحية شاملة ومتكاملة في مكان واحد، حيث تم تصميمه لمواكبة التطور السريع الذي حصل في تكنولوجيا البناء. فهو مصمم من برج رئيسي يحتوي على 15 طابقا ومبان منخفضـة مكونة من ثـلاثة طـوابق بمساحة اجمـالية تصل الى 95583 مترا مربعا وبقدرة تشغيلية تبلغ 678 سريرا قابلة للزيادة الى 819 سريرا،ويقوم المستشفى بتوفير وتقديم أحدث الخدمات والرعاية الطبية، ويرتقي في الوقت نفسه بمجال الطب باستخدام الوسائل والتسهيلات المتوافرة فيه، حيث يقوم المستشفى بتعزيز النمو والتعليم المتواصل من خلال قاعة المحاضرات بتقنيات عصرية وحديثة.
وحقق المستشفى بجهود العاملين والقائمين عليه إنجازات عديدة أهمها الحصول على شهادة الاعتمادية الدولية وشهادة الايزو9001وشهادة الايزو 22000 وحصوله على شهادة سلامة الغذاء وشهادة السلامة المهنية ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية واعتماد الأهداف الوطنية للجودة وسلامة المرضى واعتماد الهيئة المشتركة للاعتماد الدولي كمركز طبي أكاديمي ومركز للبحوث ملتزم بالمعايير الدولية واعتماد وحدة تصوير الثدي.
ومـر المستشفى بتطورات كبيرة وحقق إنجازات طبية على مستوى العالم من حيث نوعية العمليات التي تجرى فيه والتي نشرتها أهم المجلات الطبية في العالم ،والتي تعتبر شاهداً حياً على تطور النظام الصحي في المئوية الأولى للدولة الاردنية.
وقال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور محمد الغزو لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، ان المستشفى يخطو بخطوات واثقة ومتوائمة مع المستجدات المتلاحقة على الصعد كافة، تطبيقا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في تطوير القطاع الصحي ومواجهة الأزمات، ورفد المستشفى بأحدث التجهيزات الطبية وتحدي العقبات خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي يقاوم فيها العالم بشراسة فيروس كورونا المستجد.
وأضاف، أن حجم العمل المتزايد يجعلنا نعمل بروح الفريق الواحد والسعي نحو الأفضل، حيث حمل هذا الهرم الطبي الأردني الكبير أسم المغفور له الملك المؤسس عبد الله ووضع حجر الأساس المغفور له جلالة الملك الحسين وافتتحه جلالة الملك عبد الثاني ابن الحسين.
وقال ان هذا الحمى الهاشمي يتقدم ويزدهر وسيدشن المئوية الثانية بمزيدٍ من الازدهار والعزة والنهضة والتقدم، مؤكدا حرص المستشفى على ان تكون خدماته ذات جودة ومعايير عالية للمرضى والمراجعين، اذ يوفر المستشفى العلاج الشامل من خلال برنامج عناية متكامل، ما من شأنه تعزيز الصحة والعافية للأجيال الحالية والقادمة في الدولة.
وعبر عن شكره لجميع العاملين في هذا الصرح الطبي المتميز، ممثلين بكادر المستشفى الطبي والأكاديمي والإداري والتمريضي ولكوادر الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة وكل الجهات الرسمية الداعمة للمستشفى وجامعة العلوم والتكنولوجيا، التي احتضنت المستشفى ودعمته بالمجالات كافة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير