الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا زرع بذور المجاعة في السودان... ابتكار عُماني لتنظيف الخلايا الشمسية باستخدام الروبوت الميثاق الوطني يقيم حلقة نقاشية لدعم سيدات القائمة الوطنية في الانتخابات النيابية القادمة
رياضة

يونايتد الجريح امام صحوة الارسنال

{clean_title}
الأنباط -

 لندن – وكالات

عندما بدأت جماهير مانشستر يونايتد تحلم بأول لقب للدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2013، تعرض الفريق لخسارة صادمة من شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب. ولم تحرم الهزيمة 2-1 في أولد ترافورد، فريق المدرب أولي جونار سولسكاير من العودة للصدارة وحسب، بل وضعت حدا لسلسلة من 13 مباراة دون هزيمة في الدوري. وهذا سيكسب أهمية أكبر للزيارة إلى آرسنال الذي جدد شبابه، خاصة أن الغريم مانشستر سيتي ارتقى للقمة بفارق نقطة واحدة، مع تبقي مباراة له. والفوز على آرسنال، الذي هزم يونايتد بملعبه في أول نوفمبر/تشرين الثاني قبل أن يحقق فريق سولسكاير عشرة انتصارات وثلاثة تعادلات، قد يثبت أن السقوط أمام شيفيلد كان مجرد كبوة جواد. وقال هاري ماجواير مدافع يونايتد عقب الخسارة: "عندما تسقط تحاول النهوض سريعا ومباراة السبت من العيار الثقيل، ويجب الحصول على النقاط الثلاث". وأضاف: "نحن محبطون والهزيمة مؤلمة، لكن يجب أن نتعافى". وسيستمتع آرسنال في وضعه الحالي باستقبال يونايتد. وربما يحتل فريق المدرب ميكيل أرتيتا المركز التاسع، لكنه الأكثر انتعاشا بعد خمسة انتصارات وتعادل في آخر ست مباريات بالدوري. ومثل سولسكاير كان أرتيتا تحت ضغط شديد عند ملامسة آرسنال لمنطقة الهبوط في وقت سابق، لكنه انتفض سريعا وسجل عشرة أهداف في آخر أربع مباريات واستقبل هدفا واحدا خلال فوزه المقنع 3-1 على ساوثهامبتون. وربما يحيي الفوز آمال أرسنال في دخول المربع الذهبي لكن أرتيتا يرفض المبالغة. وقال المدرب الإسباني: "نعرف أن المهمة ستكون صعبة جدا ضد يونايتد الذي يمر بأفضل حالاته وصعد للقمة ويلعب بشكل رائع". وتابع: "نعرف أنه يشكل تهديدا حقيقيا لذا يجب أن نقدم أفضل مستوى للتغلب عليه يوم السبت". وعند انطلاق مباراة آرسنال ويونايتد ربما يكون مانشستر سيتي قد وسع الفارق في الصدارة إلى أربع نقاط إذا تفوق على شيفيلد يونايتد.
ويبدو سيتي مبهرا بعد أن حقق سبعة انتصارات متتالية في الدوري و11 فوزا متتاليا في كل المسابقات. وسيبدأ اللقاء دون المصاب كيفن دي بروين الذي غاب عن الفوز الساحق 5-صفر على وست بروميتش ألبيون ويدرك المدرب بيب جوارديولا أنه لا يمكن توقع نتائج الدوري خاصة هذا الموسم، لذا لن يقلل من شأن شيفيلد الذي قهر جاره يونايتد .. ويستضيف ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، الذي أظهر قدرة على منافسة ثنائي مانشستر، ليدز يونايتد يوم الأحد أما وست هام يونايتد الذي صعد للمركز الرابع سيستقبل البطل ليفربول في اليوم ذاته.
وسيقود توماس توخيل مدرب تشيلسي الجديد بعض الحصص التدريبية الإضافية قبل مواجهة بيرنلي المنتفض في ستامفورد بريدج يوم الأحد. وبعد التعادل دون أهداف مع وولفرهامبتون واندرارز في مباراته الأولى سيسعى المدرب الألماني للكشف عن حلوله الهجومية.