انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا عروض وتخفيضات في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة بدء العمل الرسمي بجمرك التجارة الإلكترونية والبريد السريع اليوم الزميل الجغبير يتعرض لوعكة صحية يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد 1085 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم البنك الإسلامي الأردني يدعم مؤتمر جامعة جرش .. دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة مؤسسة الحسين للسرطان تكرّم المدارس الخاصة لدعمهم برامج وأنشطة المؤسسة المياه تستكمل ورشات العمل التوعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في كفريوبا والأزرق وغور الصافي قوات الاحتلال تدمر 70% من شوارع جنين بدء التطعيم ضد شلل الأطفال في دير البلح اليوم الاحتلال يجبر عائلات في مخيم جنين على إخلاء منازلها بالقوة النقابات العمالية تدعو للمشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية الصادرات التجارية لمدينة الزرقاء تتجاوز 48 مليوناً في آب الماضي
المفرق

موظفي البلديات و التقاعد المدني و التقاعد المبكر يناشدون الحكومه

موظفي البلديات و التقاعد المدني و التقاعد المبكر يناشدون الحكومه
الأنباط -
مناشدة و قضية و رأي 

موظفي البلديات و التقاعد المدني و التقاعد المبكر 

دولة الدكتور بشر الخصاونة  رئيس الوزراء الأفخم  
معالي السيد توفيق كريشان نائب دولة رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية الاكرم 

تحية طيبة و بعد .......

كانت و لا زالت البلديات تقوم بدور عظيم  في مجتمعاتها المحلية و يلقى على عاتق موظفيها جملة جسيمة من المهام و الواجبات الملقاة على عاتقها تنفيذا لجملة الواجبات المقرة بقانون و نظام البلديات و اية امور اخرى تكلف بها خارج اطار هذه الواجبات

الامر الذي لا يمكن لها تنفيذ هذه الواجبات او ما يوكل لها من مهام دون طواقم موظفيها على اختلاف مواقعهم الادارية و الفنية و العمال  .
 يقومون بواجباتهم على اكمل وجه و في مختلف الظروف البيئية و الجوية و التعامل مع جملة من اخطار التعامل مع الاليات الثقيلة و القمامة و مكاب النفايات و ما اتصل بها من الفيروسات و الميكروبات  و اخطار الاصابات و الحوادث و اخطار التعامل مع اصناف سموم القوارض و الحشرات و الكلاب الضالة  و التعامل مع المواشي في حضائر الاغنام و المسالخ و ما يتصل بها من انتقال الامراض من الحيوان الانسان  و اخطار التعامل مع الكهرباء بالتعاطي مع تركيب و صيانة و حدات الاثارة و اخطار التعامل مع فتح مجاري العبارات و قنوات تصريف المياه و الاودية و السيول خلال المنخفضات الجوية و مراقبة و تنفيذ المشاريع و الاعمال و جمع القمامة تحت اشعة الشمس المباشرة  لتقوم بهذا الاعمال و الكثير من الاعمال الاخرة التي لا يتسع المقال لذكرها لساعات طويلة و علي  مدار الساعة طوال العام و في ايام الجمع و العطل و الاعياد الدينية و الوطنية. 

قطاع هام من موظفي القطاع العام في الدولة الاردنية يقومون بواجباتهم  علي الوجه الاكمل و ما محافظات و ومدن و قرى و بوادي الوطن الا شواهد علي جملة اعمالهم 
و خير دليل علي ذلك  و ان اعتراها بعض النقص او التقصير في جانب هنا او هناك فان الكمال لله وحده. 

ان ما انظر اليه و ينظر اليه جميع الزملاء موظفي بلديات الاردن من دولتكم و معاليكم  ، ان تنظروا لهذه الفئة العزيزة من ابناء الوطن بعين الرعاية و الاهتمام. و تقدير ما تقوم به 
من خلال قيامكم باخذ المطالبات ادناه بعين الرعاية و الاهتمام  لما فيه مصلحة الموظفين و اسرهم و حماية هذا الفئة من موظفي القطاع العام   .
1 - تثبيت عمال المياومة 
2- تثبيت صناديق الادخار و الاسكان ومكافاة نهاية الخدمة 
3- تثبيت العقود السنوية 
4- صرف فروقات الرواتب و تثبيتها على الرواتب الشهرية و تعديل الدرجات و التأمين الصحي و ادراجها ضمن الموزنة و اخضاعها للضمان الاجتماعي 
5- تثبيت المكافأت الشهرية على الرواتب الشهرية و اخضاعها للضمان الاجتماعي 
6- ابتعاث و تدريب الموظفين و الكوادر لتطوير و تنمية القدرات 
7 - تعزيز الأمان الوظيفي و تحديد المهام و الواجبات 

اصحاب الدولة و المعالي 

ان اهتمام وتوجيهات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه بالبلديات و بالتنمية الشاملة  و بتنمية المجتمعات  المحلية و تطويرها  .
انما هي رسالة و توجيه للاهتمام بالبلديات و بكوادرها باعتبار البلديات مراكز لاشعاع التنمية في مختلف محافظات و مدن المملكة  .
و ان تسكين مشاكل و هموم و مطالب موظفي البلديات انما يشكل دافعا لتلك الكوادر على بذل المزيد من الجهد و العطاء و تعزيز و دافع و رافعة لانتماء تلك الكوادر لبلدياتها  وجعل البلديات مراكز جاذبة لا طاردة للكفاءات التي تحتاجها البلديات للقيام بواجباتها بكفاءة و اقتدار  .

ومن هنا جاءت مناشدتنا لكم اصحاب الدولة و المعالي للنظر بعين الاهتمام لهذه القضايا الهامة التي ترهق كاهل موظفي البلديات  .
متطلعين منكم و انتم الاهلي لذلك اخذها بعين الرعاية و الاهتمام  .

اذ من غير الانصاف ان يخدم موظف البلدية عشرات السنين و يحال للتقاعد المدني او التقاعد المبكر دون ان يحصل على كافة حقوقه و رواتبه علي الوجه الاكمل  لو كانت اشتملت رواتبه على فروقات الرواتب  والعلاوات و المكافات و تعديل الدرجات و خضعت لحسبة التقاعد بشقيه المدني  والضمان الاجتماعي. 
اضافة لما قد يشمله من مكافأة نهاية الخدمة و صندوق الادخار و الاسكان  .

مروان عبد المجيد 
مدير الاعلام و العلاقات العامة 
بلدية المفرق الكبرى