الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة للحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي الأجنبي لعشاق الكافيين.. تعرفوا على الحد الذي يعرض قلوبكم للخطر الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة طريق السلط-وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب تجارب الدول للحد من الهجرة إلى المدن أصغر حزبي في الأردن يدعو لإنتخاب حزب الميثاق الوطني البرامج التنفيذية واثارها الايجابية على التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية .. فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا بنخوة النشامى "أرديي ملكاوي" ينقذ مواطناً أمريكاً من الموت في ولاية واشنطن الجزائريون يتوجهون اليوم لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية قسم الإسعاف الطوارئ في مستشفى الكندي .. حلم يتحقق
عربي دولي

ألف دينار أردني عقوبة مخالف الإغلاق بالضفة

ألف دينار أردني عقوبة مخالف الإغلاق بالضفة
الأنباط -

قال الناطق باسم الداخلية العميد غسان نمر، إن عقوبة كاسر أو مخالف قرار الإغلاق، الذي أقرته الحكومة مؤخرًا، لمكافحة تفشي فيروس "كورونا"، وحماية الأهالي، ألف دينار أردني أو السجن لمدة عام، أو كلتاهما.

 

ويوم الجمعة بدأ الجمعة إغلاق شامل بالضفة الغربية فرضته السلطة الفلسطينية لمدة 5 أيام قابلة للتجديد، لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا. اغلاق مدينة رام الله ونصب حواجز على مداخل المدينة.

وأوضح نمر أن هذه العقوبة جاءت بناء على، قرار بقانون تم إصداره من قبل الرئيس محمود عباس ورقمه 7/2020 وهذا يتعلق بالمخالفات للمؤسسات والاشخاص ووسائل النقل العام التي تخالف حالة الإغلاق والطوارئ.

وأشار إلى أن هناك غرامات مالية وإغلاق للمؤسسات التي تخالف كما أن هناك أوامر حبس، إضافة إلى قرار بقانون رقمه 17/2020 يتم خلاله تنظيم المخالفات الخاصة بإجراءات السلامة العامة والوقاية.

وأضاف: "قرار الاغلاق كان من المفروض أن يتم تنفيذه لحظة صدوره، أي الاثنين الماضي، ولكن تم تأجيل القرار، حتى يتسنى للمؤسسات سواء خاصة او حكومية وضع خططها للإغلاق والطوارئ ومن ضمنها المؤسسة الأمنية التي وضعت خطتها وستقوم بتطبيقها وستنفذ في كل المناطق سواء كان "A,B,C".

وأكد أن قرار الإغلاق تم اتخاذه بناءً على الحالة الوبائية الموجودة في المحافظات التي سيتم إغلاقها وترتفع فيها نسبة الإصابات بنسبة 30%.

وشدد الناطق باسم وزارة الداخلية، على ان الاجهزة الامنية ستقوم بتطبيق قرار الاغلاق لمنع انتشار الفيروس وحماية المواطن.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير