الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال " الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة للحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي الأجنبي لعشاق الكافيين.. تعرفوا على الحد الذي يعرض قلوبكم للخطر الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة طريق السلط-وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب تجارب الدول للحد من الهجرة إلى المدن أصغر حزبي في الأردن يدعو لإنتخاب حزب الميثاق الوطني البرامج التنفيذية واثارها الايجابية على التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية ..
عربي دولي

تحركات شعبية احتجاجية في لبنان

تحركات شعبية احتجاجية في لبنان
الأنباط - شهدت مختلف المناطق اللبنانية سلسلة تحركات شعبية رفضا لتوجه الحكومة برفع الدعم عن المواد الغذائية والطبية المدعومة والحياتية المدعومة، وقام الجيش اللبناني بفتح الطرق التي قطعت بالإطارات المشتعلة.
ونفذ ذوو الطلاب اللبنانيين في الخارج تحركا احتجاجيا امام مصرف لبنان المركزي، وقطعوا الطرق المؤدية للمنطقة رفضا لقرار المصارف بوقف التحويلات بالعملات الاجنبية إلى هؤلاء الطلاب.
واعلن الاتحاد العمالي العام في لبنان في مؤتمر صحافي عن تنفيذ إضراب وطني عام على الأراضي اللبنانية كافة، يوم الأربعاء المقبل.
وقال رئيس الاتحاد بشارة الاسمر إن "الإضراب الوطني العام مقدمة لأوسع موجة إضرابات واعتصامات وتظاهرات إلى حين وضع حد نهائي وحاسم للسياسات المدمرة والقاتلة لأوسع فئات المجتمع". واضاف، لقد بلغ التضخم أكثر من 370 بالمئة وبات أكثر من 60 في المئة من المواطنين تحت خط الفقر.
طكا اعلن اتحاد النقل البري في شمال لبنان في مؤتمر صحافي "رفض رفع الدعم عن السلع"، مؤكدا "أن الشرارة ستكون من طرابلس بالمواجهة في الشارع لرحلة قتل الناس واذلالهم ".
واعلنت نقابة أصحاب المولدات الكهربائية الخاصة "ان رفع الدعم عن المازوت، سيؤثر على التغذية التي تؤمنها المولدات لتعويض التقنين الذي تعتمده منذ سنوات شركة لبنان".
وقال نقيب اطباء لبنان شرف ابو شرف "في العام 2019، بلغ حجم استهلاك الأدوية مليارا و740 مليون دولار، استوردنا منهم نحو مليار دولار في حين أن هناك 20 في المئة من الأدوية المستهلكة كانت منتجة محلياً".
في المقابل، قال وزير الصحة حمد حسن في لقاء صحافي "إن خطة الوزارة ترتكز على عدم المس بدعم الأدوية الأساسية للأمراض المستعصية والسرطانية والمزمنة وحليب الأطفال واللقاحات، على أن يطال ترشيد الدعم تلك الادوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية وأدوية الصحة العامة غير المزمنة".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير