اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
رواية «تمرّد نوتة» للكاتبة رانيا الأشقر (حكاية الأنا) 27 غرزة في وجه الطفل عبد الحي.. وعبدالله المناصير يتكفل بعلاجه مستشفى الكندي يحتفل بالعيد الثامن لمسيرة النجاح والتميز توصيل 129 ألف طلب أدوية إلى منازل المرضى منذ بداية العام الملك وولي عهد أبوظبي يشهدان وضع حجر الأساس لمشروع سكة حديد العقبة - الشيدية – معان إحالة (95) حسابا على مواقع التواصل للقضاء بتهمة "انتحال صفة صحفي" زين و "لوياك" تطلقان النسخة الثانية من البرنامج التدريبي (مُستقبلك زين) الأردن يتسلّم رئاسة الاتحاد العام العربي للتأمين وسميرات رئيساً لمجلسه بعد مرور ثلاث سنوات، تستمر إسرائيل بخنق غزة وتدمير سبل نجاتها ‏"النّطاقات المكانيّة" الـ(Zoning ) في الجامعة الأردنيّة ..حدائقُ تتناغم فيها الطّبيعة مع العلم والمكان مع الإنسان والوظيفة مع الهُويّة مدير الأمن العام يزور قوّات الدرك، ويفتتح مركز دفاع مدني شفا بدران بث مشترك لودية النشامى وفنزويلا رئيس مجلس الأعيان يلتقي وزيرة الخارجية اليمنية غروت وبيريمتر : تحت جبل الأورال .. كيف تستعد موسكو للحظة الصفر رئيس واعضاء "صناعة عمان" وممثلو القطاعات الصناعية يستفبلون المهنئين.. الثلاثاء مندوباً عن جلالة الملك.. محافظ البنك المركزي يفتتح المؤتمر العام الخامس والثلاثين للاتحاد العام العربي للتأمين القاضي: الحكومة شريك أساسي في دعم المعلم وترجمة الرؤية الملكية لتطوير التعليم الإصابة تبعد عودة فاخوري عن صفوف النشامى أمام فنزويلا الثلاثاء الحسين في ميد 9 المقعد الأوسط

القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا

القطامين برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا
الأنباط -
قال وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين إن برنامجا لمدة 6 أشهر حتى نهاية آيار 2021 خصص له 200 مليون دينار، توزعت 134 من الحكومة 70 من الموازنة 64 مليون من الدعم، 66 مليون من الضمان الاجتماعي من فائض اصابات العمل ويغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا من الجائحة، شريطة شموله بأحكام الضمان شريطة استمرار الشمول.

وأضاف أن هناك 10 آلاف عامل في قطاعات غير عاملة، و160 ألف عامل في قطاعات متضررة.

ولفت إلى أن البرنامج سيتحمل كامل الأجر المقر حاليا بنسبة 50% في القطاعات غير المصرح لها بالعمل، وبحد أقصى 500 دينار، وسيتم الحفاظ على الحد الأدنى للأجور البالغ 220 دينار ومساهمة صاحب العمل صفر.

وسيصبح الأجر المستحق للعامل في القطاعات الأكثر تضررا 75% من الأجر سواء كان مكلف بعمل أو غير مكلف وسيتم تحمل 50% من الأجر، وبحد أدنى 220 دينار، وسيكون مساهمة صاحب العمل 50% من 75% والحكومة ستتحمل 50% الآخر.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير