محليات

نقابة المهندسين تطلق أول شبكة تواصل اجتماعية

{clean_title}
الأنباط -
 أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين اطلاق منصة "EngIn"، كأول شبكة تواصل اجتماعية هندسية في العالم العربي.
وأكد نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن اطلاق المنصة جاء كخطوة من خطوات تحول النقابة الى نقابة رقمية، تماشيا مع التطورات المتسارعة في الثورة الصناعية الرابعة وتداعياتها، مبينا أن المنصة كشبكة هندسية مهنية واجتماعية تسعى لجمع المهندسين المنتسبين للنقابة من أجل تبادل المعرفة وفتح الآفاق أمامهم ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل تتناسب مع السيرة الذاتية الخاصة بكل مهندس.
وأشار إلى أن المنصة توفر عددا من المزايا بصفتها قاعدة بيانات مركزية للمهندسين تحوي سيرتهم الذاتية وخبراتهم المختلفة في ملف شخصي، إضافة إلى تمكينهم من التواصل المباشر من خلال الرسائل المباشرة، وانشاء مجموعات مختلفة، وإثراء التواصل بينهم من خلال نشر الابحاث العلمية والدراسات، وإبقائهم على علم بجميع أنشطة النقابة من مؤتمرات وورشات عمل، وتحليل خبراتهم خلال عمل احصائيات وتحليل الخبرات الهندسية خاصة بالتخصصات الدقيقة وذلك لتوظيفها بالمكان المناسب عند الحاجة.
وأضاف، إنه سيجري ومن خلال منصة (EngIn) تزويد المهندسين بعدد من العروض المقدمة من النقابة والشركات صاحبة الاختصاص، مؤكدا أنها جاءت كجزء من مشروع النقابة لمواكبة التطورات تلبية للاحتياجات في مجالي التدريب والتشغيل، داعيا المهندسين الى تحديث بياناتهم داخل وخارج الأردن.
وبين أن النقابة قامت بحملة نقابية لتحديث المعلومات وانجزت أكثر من 60 بالمئة من خطة العمل، كما جرت مخاطبة عدد من الوزارات لتحديث بيانات لديها.
وقدمت مساعد الأمين العام لإدارة العمليات المساندة المهندسة نجلاء أبو الهيجاء، ملخصا عن فكرة انشاء المنصة، مبينة أنه وبسبب جائحة كورونا والظروف التي مر بها الوطن، كان لابد من وجود منصة للتواصل مع المهندسين للاستفادة من خبراتهم خاصة في بعض التخصصات الدقيقة والتي لها الدور في الحد من الآثار السلبية للجائحة على بعض القطاعات.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )