أسماك قرش تدمن المخدرات قبالة سواحل البرازيل ما هو العمر المثالي للاعتناء بالصحة لتجنب الأمراض أطعمة تساعدك على تجنب تناول السكر عالم كندي ينصح بالقيلولة لمحاربة الخرف طرق طبيعية لمنع ارتفاع السكر في الدم عاملات منازل متضررات ... التسفير بعد انتهاء التصريح دون تجديده من الكفيل العقبة: ندوة توعوية حول آفة المخدرات ملف البلديات - مادبا- "بني حميدة وذيبان الكبرى" تفتح ذراعيها وبلديات أخرى تتهرب وترفض التعاون!!! الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية
رياضة

التاهل عنوان المواجهات في دوري الابطال

{clean_title}
الأنباط -  

 عواصم – وكالات

تتطلع بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول وإشبيلية وبرشلونة لضمان التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل جولتين على انتهاء دور المجموعات الذي يعود اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة. وفي المقابل تسعى فرق أخرى مثل ريال مدريد وإنتر ميلان اللذان سيتواجهان هذه الجولة، للبقاء في البطولة والتأهل لدور الـ16، كحال وصيف النسخة الماضية باريس سان جيرمان . ويحل ريال مدريد ضيفا على إنتر ميلان الأربعاء في ملعب "سان سيرو" في مواجهة حاسمة للفريقين، فالإنتر لم يفز حتى الآن وحقق تعادلين وهزيمة أمام الريال نفسه في إسبانيا ويتذيل المجموعة الثانية بنقطتين. أما الريال فانتصاره الوحيد كان أمام الإنتر فيما خسر أمام شاختار دونيتسك وتعادل مع بوروسيا مونشجلادباخ متصدر المجموعة بخمس نقاط بفارق نقطة أمام الميرينجي الوصيف بفارق الأهداف أمام الفريق الأوكراني الثالث.ويغيب عن مواجهة الإنتر قائد الريال سيرجيو راموس للإصابة ، فيما يستعيد الإنتر روميلو لوكاكو عقب تعافيه من الإصابة.
ويستقبل باريس سان جيرمان الثلاثاء لايبزيج الألماني وصيف المجموعة الثامنة الذي يتقدم على نادي العاصمة الفرنسية الثالث بثلاث نقاط، أما متصدر المجموعة بست نقاط أيضا لكن بفارق الأهداف امام الفريق الألماني مانشستر يونايتد، فيستقبل في نفس اليوم متذيل المجموعة إسطنبول بشاك شهير الذي فجر مفاجأة الجولة الماضية بتغلبه على "الشياطين الحمر" في تركيا. ومن ناحية أخرى، يحل برشلونة ، الذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن ويتصدر المجموعة السابعة بتسع نقاط، ضيفا الثلاثاء على دينامو كييف بعد هزيمته السبت في الليجا أمام أتلتيكو مدريد. وانتصار برشلونة يعني تأهله لثمن النهائي كما أن التعادل قد يعني نفس الشيء في حال تغلب يوفنتوس، وصيف المجموعة بست نقاط، على فرينكفاروزي المجري في تورينو، إذ ستكون فرص دينامو والفريق المجري قد نفدت حيث يحتل الأول المركز الثالث حاليا بنقطة بفارق الأهداف أمام المتذيل. وفي إمكان إشبيلية وتشيلسي حسم تأهلهما لدور الـ16 الجولة المقبلة وسيتبقى فقط تحديد أي منهما سيتأهل من صدارة ووصافة المجموعة الخامسة. يحتل تشيلسي حاليا صدارة المجموعة بسبع نقاط بفارق الأهداف أمام إشبيلية الوصيف ويحل الفريق الإنجليزي ضيفا على رين الفرنسي ثالث المجموعة بنقطة الثلاثاء. ويحل إشبيلية ضيفا في نفس اليوم على كراسنودار الروسي متذيل المجموعة بفارق الأهداف خلف رين.
أما حامل اللقب بايرن ميونخ الذي انتصر في الجولات الثلاث الماضية ويتصدر المجموعة الأولى بتسع نقاط فيستقبل الأربعاء رد بول سالزبورج النمساوي متذيل المجموعة بنقطة وفي حال فوزه سيضمن التأهل لثمن النهائي.وأتلتيكو مدريد وصيف المجموعة بأربع نقاط قد يقترب من التأهل لدور الـ16 في حال فوزه على ضيفه لوكوموتيف موسكو الأربعاء.ويحل مانشستر سيتي متصدر المجموعة الثالثة بتسع نقاط ضيفا الأربعاء على أوليمبياكوس اليوناني الثالث بثلاث نقاط وانتصاره سيضمن له التأهل لثمن النهائي.ومن ناحيته، يحل في نفس اليوم بورتو وصيف المجموعة بست نقاط ضيفا على أوليمبيك مارسيليا المتذيل بلا رصيد.وفي المجموعة الرابعة يستقبل المتصدر بتسع نقاط ليفربول فريق أتالانتا الإيطالي الأربعاء وانتصاره يضمن له التأهل.أما أياكس أمستردام وصيف المجموعة بأربع نقاط فيستقبل الأربعاء أيضا ميتلاند الدنماركي متذيل المجموعة بلا رصيد. وتعد المجموعة السادسة بلا معالم واضحة حتى الآن حيث يتصدرها بوروسيا دورتموند بست نقاط متقدما بنقطة عن لاتسيو الإيطالي الوصيف والذي يتفوق بدوره بنقطة أيضا على كلوب بروج البلجيكي، فيما يتذيل المجموعة زينيت سان بطرسبرج الروسي بنقطة.