محليات

البدور: قد نكون وصلنا لرأس المنحى الوبائي

{clean_title}
الأنباط -

قال رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور ابرهيم البدور، إن المتابع للارقام المسجلة لفيروس كورونا في الأردن وخاصة اخر 10 ايام يلاحظ عدة أمور يجب التوقف عندها.

وأضاف البدور أن من هذه الأمور:

- يلاحظ اولاً ثبات معدل ارقام الاصابات وعدم وجود قفزات في الارقام (اذا استثنينا يوم اصابات العقبة -والتي لا يقاس عليها في علم الاحصاء)، وعلى الرغم من اجراء الانتخابات وما حصل بعدها من اختلاط.

- يلاحظ ثانياً -وهو الاهم - ثبات معدل نسبة الاصابات (23%+_)، بالرغم من انها مرتفعة - وعلى الرغم اننا نجري عدد فحوصات بمعدل 20-25 ألف فحص يومياً.

- ويلاحظ ثالثا، ثبات معدل نسبة الدخولات وحتى نسبة الوفيات -بالرغم من انها مرتفعة- ولكن ثباتها وعدم قفز الارقام كما كان يحدث في السابق علامة جيدة.

واستنتج البدور من كل ما سبق، أنه اذا بقيت هذه الأرقام مستمرة بذات النسب لمدة اسبوعين اخرين، واذا بدأت الحالات تتناقص وكذلك نسبة الاصابات بعد ذلك، فمن الممكن أن نكون قد وصلنا الى رأس المنحنى وتبدأ بعدها مرحلة الهبوط في المنحنى-ان شاء الله -.

وأكد أن ثبات هذه الأرقام يحتاج من الجميع الالتزام بمتطلبات الوقاية وخاصة الكمامة -والتي لاحظنا التزاماً جيدة بها اخر فترة - إضافة الى الحفاظ على التباعد الجسدي وعدم الملامسة.


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )