سمك السردين .. منجم (الأوميغا 3) وسر رونق البشرة فوائد تناول كوب من الماء على الريق هل يقلل طهي الخضروات من قيمتها؟ بنك الإسكان يموّل مشروع إمداد تجمعات صناعية بالغاز الطبيعي المنتخب يناجي السماء و الالتراس تلبّي النداء لبنان: غارات على بيروت ومواجهات عند الحدود الحكومة كمنصة رقمية تقرير أممي: زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية بفلسطين والجولان مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان وترفض المساس بسيادته اعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوربا وعمان تحسن بسيط على مؤشرات الأسهم الأميركية مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقود حسين الجغبير يكتب : جيش لا يعرف إلا أن ينتصر العميد القزع: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان دول أوروبية تطالب مواطنيها بمغادرة إيران "حكومي غزة": الاحتلال أباد 902 عائلة وقتل كامل أفرادها خلال سنة وزير العمل يؤكد أهمية ردم الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق قطر وإيران تدعوان إلى وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة الحسين يحصد الثلاثية ويتفوق على الكويت

مركز التوثيق الملكي يدعو الباحثين للتقدم بمشاريع أبحاثهم

مركز التوثيق الملكي يدعو الباحثين للتقدم بمشاريع أبحاثهم
الأنباط -  دعا مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي الباحثين والمهتمين بالتاريخ الأردني الى التقدم بمشاريع الأبحاث والدراسات لغايات نشرها أو دعمها حسب مجالات معينة.
وذكر المركز في بيان اليوم الخميس، ان مجالات الأبحاث والمشاريع، تتمحور في موضوعين الاول "الهاشميون" حول محاور سِيَرهم ومذكراتهم، او إرثهم ونسبهم، او أدوارهم الوطنية الأردنية والعربية والإسلامية، فيما يتمحور الموضوع الثاني حول "التاريخ الأردني العام"، ضمن محاور التاريخ الاجتماعي والثقافي، أو التاريخ الاقتصادي، او التاريخ السياسي، او السير التاريخية والمذكرات والذاكرة الجمعية.
وأوضح المركز ان عل الباحثين الراغبين بالمشاركة التواصل مع المركز من خلال الهاتف: 0096264697341 او 00962799927090 او عبر البريد الالكتروني publish@rhdc.jo او الموقع الالكتروني: www.rhdc.jo.
ويهدف مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي الى تحقيق المحافظة على الذّاكرة الوطنية والقوميّة للأردن وآل البيت عامة، والهاشميين من ملوك الأردن خاصة، وإجراء البُحوث والدِّراسات الـمُتَّصلة بهذا الشأن، وتحقيق المخطوطات الـمَعْنية بسِيَرِهِم وسِيَرِ رجالاتِـهم، ونَشْر المذكرات الشخصية لمن أسهَمَ في هذا التاريخ أو شَهِدَ أحداثَه، فضلًا عن العناية بالنَّسَب الشريف وبكل مَن ينتمي إليه.
وقام المركز بحفظ عدد كبير من الوثائق المتصلة بهذا الشأن وفق أحدث الطرق العلمية، ويعد المركز الوحيد المتخصص محلياً بشكل متكامل في أعمال التعقيم والترميم والتحول الرقمي والأرشفة، مراعياً تطبيق المعايير الدولية والمواصفات العالمية المعتمدة في التعقيم والترميم والأرشفة الالكترونية.
ويسعى المركز إلى التَّعاون العلمي الجاد مع المؤسسات والمراكز العربية والعالمية، ذات الأهداف المماثلة، وتبادل الخبرات معها، وعَقْد النَّدوات والمُؤتمرات المؤدِّية إلى تعميق التعاون المشترك من أجل النُّهوض بالمهمات الموكلة إليه.
ويتميز مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي بخبراته المتراكمة في مشاريع الأرشفة والترميم مع عدد من وزارات ومؤسسات ودوائر الدولة المختلفة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير