سمك السردين .. منجم (الأوميغا 3) وسر رونق البشرة فوائد تناول كوب من الماء على الريق هل يقلل طهي الخضروات من قيمتها؟ بنك الإسكان يموّل مشروع إمداد تجمعات صناعية بالغاز الطبيعي المنتخب يناجي السماء و الالتراس تلبّي النداء لبنان: غارات على بيروت ومواجهات عند الحدود الحكومة كمنصة رقمية تقرير أممي: زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية بفلسطين والجولان مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان وترفض المساس بسيادته اعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوربا وعمان تحسن بسيط على مؤشرات الأسهم الأميركية مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقود حسين الجغبير يكتب : جيش لا يعرف إلا أن ينتصر العميد القزع: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان دول أوروبية تطالب مواطنيها بمغادرة إيران "حكومي غزة": الاحتلال أباد 902 عائلة وقتل كامل أفرادها خلال سنة وزير العمل يؤكد أهمية ردم الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق قطر وإيران تدعوان إلى وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة الحسين يحصد الثلاثية ويتفوق على الكويت

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس
الأنباط -
الأنباط_جواد الخضري
دولة الرئيس
أسعد الله أوقاتكم بكل الخير وأعانكم الله على الاستمرار بتحملكم المسؤوليات الجسام وحكومتكم الرشيدة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي غيرت الكثير من الأفعال والمفاهيم، إضافة إلى التعديلات التي طرأت على المجتمع الأردني ككل بكافة قطاعاته ومؤسساته.
دولة الرئيس
دعنا نضع أمام حكومتكم ما طرأ على قطاع يعتبر من أهم القطاعات الا وهو قطاع التعليم الذي انتقل فيه التعليم من النظام المنهجي التقليدي إلى نظام التعليم عن بعد مما أربك العملية التربوية التعليمية ونقولها بكل صراحة لأنها اعتبرت دخيلة على المجتمع الأردني ككل، لكن الظروف وبسبب الجائحة دفعت نحو تطبيق التعلم عن بعد وهذا أدى إلى غياب التفاعل الاجتماعي ما بين الطلبة بعضهم ببعض وغياب التفاعل مع المعلمين لذا كان من المفترض القيام بوضع آليات عمل سواء من الحكومة السابقة أو من حكومتكم للعمل على تطوير التعلم عن بعد بأوسع نطاق خاصة المواد العلمية مثل الرياضيات، الفيزياء، والكيمياء على سبيل المثال.
دولة الرئيس
لقد أثبتت المنصة كما أثبت درسك عدم فاعليته وهذا باعتراف وزير التربية والتعليم الحالي د. تيسير النعيمات الذي أكد على أن الأهالي يقومون بحل الواجبات لأبنائهم لذا بات من الضروري تطبيق نظام ال Zoom كما هو الحال بالجامعات علمًا بأن هذا النظام مطبق بدول عديدة مما يعمل على وجود تفاعل اجتماعي بين الطلبة والمعلم ويعزز التواصل مع الهيئة التعليمية وبإمكان الطالب أن يتشارك مع معلميه وزملائه الطلبة كما أن إدخال تطبيق Zoom يعتبر إضافة نوعية سواء للتعلم عن بعد وللطلبة، أما للطلبة لماذا؟ فإنه يحد من تدخلات الأهل بدلا من دور الطالب ويزيد مدى التزام الطالب ليصبح أكثر تفاعلية ويطور مهاراته والأهم يعمل التطبيق على تعزيز العملية التربوية مما يشكل معرفة جديدة للطالب ويخفض التكاليف المالية على ذوي الطالب.
دولة الرئيس
لقد بات من الضروري توجيه وزارة التربية والتعليم لتطوير دورها بالإيعاز لمديريات التربية تمهيدًا لاعتماد تطبيق Zoom بشكل رسمي إضافة للمنصات ودرسك وهذا سيولد عند الطالب اهتمام أكثر كون هناك بث مباشر سواء مرئي أو صوتي مع معرفتنا بأن بعض المدارس بدأت بالتطبيق بشكل جزئي ويبقى الأهم أيضاً اختيار المعلم المتمكن والمتمرس في مجال تخصصه والقادر على التواصل مع الطلبة.
نعتقد دولتكم وانتم تعملون والفريق الحكومي اولا على الخروج من الجائحة وتحقيق التنمية الشمولية في شتى المجالات السياسية ، الاقتصادية ، الاجتماعية ، الصحية ، التربوية والتعليمية اضافة للجانب الثقافي والمرتبط بكافة المجالات .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير