سمك السردين .. منجم (الأوميغا 3) وسر رونق البشرة فوائد تناول كوب من الماء على الريق هل يقلل طهي الخضروات من قيمتها؟ بنك الإسكان يموّل مشروع إمداد تجمعات صناعية بالغاز الطبيعي المنتخب يناجي السماء و الالتراس تلبّي النداء لبنان: غارات على بيروت ومواجهات عند الحدود الحكومة كمنصة رقمية تقرير أممي: زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية بفلسطين والجولان مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان وترفض المساس بسيادته اعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوربا وعمان تحسن بسيط على مؤشرات الأسهم الأميركية مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقود حسين الجغبير يكتب : جيش لا يعرف إلا أن ينتصر العميد القزع: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان دول أوروبية تطالب مواطنيها بمغادرة إيران "حكومي غزة": الاحتلال أباد 902 عائلة وقتل كامل أفرادها خلال سنة وزير العمل يؤكد أهمية ردم الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق قطر وإيران تدعوان إلى وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة الحسين يحصد الثلاثية ويتفوق على الكويت

عبيدات: لا نفكر بالحظر الشامل اليوم ونسبة الدخول للمستشفيات تصل إلى 5%

عبيدات لا نفكر بالحظر الشامل اليوم ونسبة الدخول للمستشفيات تصل إلى 5
الأنباط -

قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إندخولنا في مرحلة الانتشار المجتمعي جعل الهدف لدينا هو تخفيض عدد الإصابات والوفيات وليس الوصول إلى صفر إصابة أو وفاة.

وبين في حوارية مساء الثلاثاء: أن نقطة الضعف في جائحة كورونا لدينا في الأردن كانت المعابر الحدودية.

وأشار عبيدات إلى أن الزيادة في عدد الإصابات خلال الأيام الماضية لم يكن كبيرا، مبيناً أن الخوف يكمن حين تتضاعف الإصابات خلال أسبوع.

وبين عبيدات: لن يكون هناك تزايد كبير في الإصابات، ونأمل أن تعود للانخفاض خلال الأيام القادمة.

ولفت وزير الصحة أن الحظر الشامل الأخير كان له أسبابه ومن أهمها التجمعات ما قبل الانتخابات ولا يجوز أن نغمض أعيننا عنها، وعشية الانتخابات كان في خروقات للحظر ولا شك لو لم يكن هناك حظر لكانت التجمعات أكبر.

وأكد عبيدات أنه لا يوجد أي قرار متعلق بالحظر الشامل طويل المدة ولا نفكر فيه اليوم، لافتا إلى أن نسبة الدخولات للمستشفى أقل بكثير من دول العالم وتصل إلى نحو 5% عازيا ذلك إلى أن الفحوصات تجرى بعدد جيد.

وبخصوص العلاقة مع المنظمات الصحية الدولية، قال عبيدات إن "منظمة الصحة العالمية ساعدتنا في بداية الجائحة من خلال تقديم الفحوصات وبعض وسائل الوقاية"، لافتا إلى أن منظمة الصحة وأية منظمة أخرى تدعم الدول لمواجهة كورونا مع التركيز على وجود استراتيجية لدى الدولة.

وعن إصابة الكوادر الطبية، قال عبيدات: من الطبيعي ان تكون عدد الإصابات في المستشفيات كبيرة، ومن يتحدث عن ذلك فهو صحيح ، والكوادر في جميع دول العالم يتعرضون للعدوى من المرضى نتيجة تماسهم المباشر معهم.

وبين عبيدات: "ليس لدينا إحصائية حول إصابات الكوادر الصحية، لكن أحد أسباب إصابتهم، أن المستشفيات نفسها لا تشجع الكوادر الصحية على الالتزام، أو عدم الأخذ بالاحتياطات اللازمة."

وأضاف أن مستشفى حمزة الاكثر تعاملا مع مرضى كورونا لم يشهد اصابات في صفوف الكوادر كما شهدت المستشفيات الاخرى، بسبب الالتزام الكبير.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير