سمك السردين .. منجم (الأوميغا 3) وسر رونق البشرة فوائد تناول كوب من الماء على الريق هل يقلل طهي الخضروات من قيمتها؟ بنك الإسكان يموّل مشروع إمداد تجمعات صناعية بالغاز الطبيعي المنتخب يناجي السماء و الالتراس تلبّي النداء لبنان: غارات على بيروت ومواجهات عند الحدود الحكومة كمنصة رقمية تقرير أممي: زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية بفلسطين والجولان مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان وترفض المساس بسيادته اعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوربا وعمان تحسن بسيط على مؤشرات الأسهم الأميركية مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقود حسين الجغبير يكتب : جيش لا يعرف إلا أن ينتصر العميد القزع: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان دول أوروبية تطالب مواطنيها بمغادرة إيران "حكومي غزة": الاحتلال أباد 902 عائلة وقتل كامل أفرادها خلال سنة وزير العمل يؤكد أهمية ردم الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق قطر وإيران تدعوان إلى وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة الحسين يحصد الثلاثية ويتفوق على الكويت

النعيمي يهنئ المدرستين الفائزتين بجائزة التراث الثقافي العربي

النعيمي يهنئ المدرستين الفائزتين بجائزة التراث الثقافي العربي
الأنباط - فازت مدرسة المدينة الوردية الأساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة البتراء، ومدرسة قصر الحلابات الغربي الثانوية المختلطة التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية، بجائزة التراث الثقافي العربية لليافعين في دورتها الأولى، والموجهة للمدارس المنتسبة لليونسكو في مجموعة من الدول العربية.
ومثلت الطالبة دينا العمارات مدرستها المدينة الوردية في المسابقة عن فئة الفيلم الدعائي لمدينة البتراء، وحصلت على جائزة الامتياز، بينما مثلت مجموعة من الطالبات/ السامر الأردني مدرستهن قصر الحلابات عن فئة الرقص الشعبي والفلكوري وحصلن على جائزة الامتياز أيضا.
وهنأ وزير التربية والتعليم /رئيس اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور تيسير النعيمي المدرستين الفائزتين، مؤكدا أهمية توفير البيئة الحاضنة للإبداع وصقل المهارات والكشف عن المواهب، ونشر ثقافة التميز في مجتمعنا المدرسي بكل مكوناته، بهدف توسيع مساحة التميز، وفتح آفاق الإبداع وتبني ورعاية المبدعين، وإتاحة الفرص للمشاركة في المنافسات العالمية والإقليمية والعربية في هذا المجال.
وأعرب النعيمي عن اعتزازه بمثل هذه الإبداعات التي تعبر عن قدرة منظومتنا التعليمية على تحدي الظروف الصعبة والحرص على متابعة العمل التعليمي والإبداعي واستثمار ما توفر من إمكانات.
وأشارت أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ابتسام أيوب إلى أن الجائزة التي نظمها المكتب الإقليمي لدراسات حفظ وترميم التراث الثقافي (ايكروم-الشارقة)، تهدف إلى رفع مستوى الاهتمام بالتراث المادي واللامادي، والعادات والتقاليد من أجل التعريف بها وتسليط الضوء عليها للأجيال الناشئة، إضافة إلى التوعية بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي في المنطقة العربية، حيث تضمنت المسابقة أربع فئات؛ وهي الرسم، الرقص الشعبي والفلكلوري، التصوير الفوتوغرافي، والفيلم الدعائي.
وأشار المنسق الوطني لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو والألكسو في الأردن سلطان الخليف إلى أن مجموعة من المدارس الأردنية المنتسبة لليونسكو، والتي يبلغ عددها 60 مدرسة، شاركت في هذه المسابقة بجميع فئاتها مع عدد من المدارس في الوطن العربي، وفاز الأردن بجائزتي الامتياز من أصل أربع جوائز، مضيفاً أن شبكتي اليونسكو والألكسو تعملان في مجالات التراث الثقافي والتنمية المستدامة.
يذكر أنه جرى توزيع الجوائز في حفل أقيم عن بعد الثلاثاء الماضي، برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير