ثقافة المفرق تنفذ انشطة ثقافية متنوعة

ثقافة المفرق تنفذ انشطة ثقافية متنوعة
الأنباط -
الأنباط -نفذت مديرية ثقافة محافظة المفرق، مساء امس، انشطة ثقافية متنوعة ضمن انشطتها الاسبوعية من خلال شبكة التواصل الاجتماعي.
وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هذه الفعاليات تأتي لدعم المسيرة الثقافية والفنية ودورها في ابراز المواهب الابداعية في مختلف الحقول الثقافية، مشيرا الى ان المديرية مستمرة في بث فعالياتها الثقافية الالكترونية ضمن اسابيع ثقافية وذلك ضمن برنامج التكيف الثقافي في مواجهة كورونا (الثقافة عن قرب) .
واشتملت الانشطة على فيلم اجتماعي بعنوان ( قلوب مهددة بالانقراض) بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون البصرية والابداعية، حيث يجسد الفيلم العلاقات الاسرية ويعرض حياة كثير منها ويصور علاقة الاباء والابناء ويتناول قضية عقوق الوالدين ومظاهرها والاخطاء التي يرتكبها الاباء بحق الابناء.
وتم تصوير الفيلم في اكثر من موقع في محافظة المفرق وام الجمال والبادية الشمالية الشرقية، والفيلم من بطولة خالد الشرمان، شادي الزعبي، فارس الخزاعلة، وسالم القطعان، وابراهيم المساعيد، وعبد الكريم العزازمة، ومن تأليف شادي الزعبي، وانتاج وتصوير ظاهر الخزاعلة ومنور عليمات، والكتابة والاخراج محمد شحادة الزبيدي.
كما بثت أولى حلقات سلسلة (ما لا تعرفه عن المفرق) عن مزار ابو عياط في منطقة صعد / قضاء رحاب، بالتعاون مع جمعية اهل الصفا الثقافية، قدمها الباحث الدكتور عبد القادر الحصان، وسيتم اليوم السبت بث الحلقة الثانية والتي تتحدث عن المسجد الاموي في منطقة قضاء ارحاب.
-- (بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )