أسعار النفط تصعد وسط تزايد التوتر في الشرق الأوسط ارتفاع طفيف بمؤشرات "وول ستريت" وسط توترات في الشرق الأوسط بلومبيرغ: استهداف إسرائيل لنفط إيران سيشعل أزمة عالمية الشيكل الإسرائيلي يتراجع أمام ضربات إيران الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر اقتصاديات المنصات الاجتماعية للتداول سمك السردين .. منجم (الأوميغا 3) وسر رونق البشرة فوائد تناول كوب من الماء على الريق هل يقلل طهي الخضروات من قيمتها؟ بنك الإسكان يموّل مشروع إمداد تجمعات صناعية بالغاز الطبيعي المنتخب يناجي السماء و الالتراس تلبّي النداء لبنان: غارات على بيروت ومواجهات عند الحدود الحكومة كمنصة رقمية تقرير أممي: زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية بفلسطين والجولان مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان وترفض المساس بسيادته اعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوربا وعمان تحسن بسيط على مؤشرات الأسهم الأميركية مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقود حسين الجغبير يكتب : جيش لا يعرف إلا أن ينتصر العميد القزع: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان

ملاحظات وتجاوزات رصدها فريق معهد تضامن النساء في الانتخابات

ملاحظات وتجاوزات رصدها فريق معهد تضامن النساء في الانتخابات
الأنباط -
الأنباط - - غادة الشيخ 


 رصد فريق معهد تضامن للنساء  لمراقبة الانتخابات، عدة مخالفات وتجاوزات خلال يوم الاقتراع، منها منع بعض ناخبين من التصويت بحجة أنهم مصابون بكورونا دون وجود آلية تحقق من ذلك، إلى جانب عدم التزام بعض اللجان بسبل الحماية والوقاية وعدم ارتداء الكمامات أو القفازات.

وأعلن المعهد خلال مؤتمر صحفي أن "ناخبا في إحدى مدارس عجلون اكتشف أن اسمه غير وارد في جداول الناخبين، إلى جانب تأخر فتح بعض صناديق الاقتراع من 5 دقائق إلى ربع ساعة”.

ورصد المعهد من خلال فريق موزع على مختلف المحافظات كما أكدت رئيسة المعهد أسما خضر؛ عشرات المدارس التي شهدت اكتظاظا وتزاحما بين المنتخبين.
فيما رصد أيضا، حالتا اغتيال شخصية من ناخبين تم إحالتهم للتحقيق واحدة في الدائرة الخامسة في عمان وواحدة في معان.
من جهة أخرى، أكد المعهد عن ملاحظات تكررت في مدارس لواء الشونة الجنوبية اغلب المراكز في الطوابق العليا ما صعب كبار السن في الاقتراع. إلى جانب وجود أنصار مرشحين مارسوا دعايات انتخابية داخل مدارس
مدرسة في البلقاء. إضافة إلى الضغط بعض النساء في البلقاء وتلاع العلي للتصويت.

وأشار المعهد إلى وجود كثير من مراكز الاقتراع مهيئة لذوي الإعاقة الحركية؛ فإنه تم الاعتداء عليها مثل اصطفافات لسيارات في  الأماكن المخصصة لهم.
ورصد المعهد أيضا، ملاحظة غريبة، وهي السخرية من نساء حوامل من قبل عاملين في مراكز الإقتراع
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير