المفرق: انطلاق حملة لتغيير الصورة النمطية المتعلقة بالشباب

المفرق انطلاق حملة لتغيير الصورة النمطية المتعلقة بالشباب
الأنباط -
الأنباط -أطلق فريق "اكشن ايد" في المفرق، الحملة الوطنية لتغيير الصور النمطية المتعلقة بالشباب (#وسعولنا)، والتي تتضمن ورشاً تدريبية لتغيير الصور النمطية السلبية للشباب.
وتركز الحملة على تغيير المفاهيم السلبية عن الشباب في الأردن كمحرك أساسي للمطالبة بمساحات أكبر للمشاركة المدنية والسياسية، من خلال تمكينهم لأخذ زمام المبادرة.
وقال الشاب علاء المشاقبة أحد أعضاء الحملة، إن الأنشطة التي ترتكز عليها الحملة تعالج القضايا المدنية والسياسية التي يوجهونها في المجتمع، وتزويدهم بالخبرات والمهارات والمعارف المطلوبة لقيادة الإصلاح في مجتمعاتهم وبالتالي تغيير صورتهم السلبية، خلال توظيف أدوات إبداعية في وضع الاستراتيجيات وخطط العمل، وتنفيذ الحملة.
وأشار إلى إصدار دليل في إطار مشروع "تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب في الأردن" يقوم على مجموعة من المبادئ والأسس، منها التشاركية والتفاعل والشمولية والابتكار والإبداع.
ويهدف الدليل إلى توعية الشباب بالعمل المدني والسياسي القائم على المشاركة، ورفع مستوى الوعي حول المفاهيم الزائفة والسلبية المرتبطة بالعمل الشبابي وكسر الصور النمطية السائدة حول الشباب في المجتمع الأردني.
بدورها، قالت الشابة وجدان العيسى، إنه سيتم من خلال مركز "اكشن ايد" تنفيذ ورش تدريبية متنوعة تحمل عدة عناوين منها حول النوع الاجتماعي (الجندر) والصور المتعلقة به، ومحاولة تغييرها للأفضل.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )