رياضة

إعلان قائمة النشامى لمواجهتي العراق وسوريا ودياً.

{clean_title}
الأنباط -
الانباط – عمان
أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، قائمة ضمت (30) لاعباً، استعداداً للدخول في معسكر تدريبي خلال الفترة من (8 إلى 17) تشرين الثاني الجاري في إمارة دبي، ويتخلله مواجهة العراق وسوريا ودياً يومي 12 و16 منه.
وضمت القائمة التي صدرت اليوم الاثنين 2 تشرين الثاني: عامر شفيع، أحمد عبد الستار، يزيد ابو ليلى، محمود الكواملة، طارق خطاب، يزن العرب، أحمد الزغير، رواد أبو خيزران، مهند خيرالله، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، صالح راتب، فضل هيكل، وسيم الريالات، محمود مرضي، عبيدة السمرية، موسى التعمري، يوسف أبو جلبوش، أنس العوضات، ياسين البخيت، عدي الصيفي، محمد العكش، علي علوان، بهاء فيصل وحمزة الدردور.
في المقابل، قرر الجهاز الفني للمنتخب الرديف بقيادة المدرب أحمد هايل، وبالتنسيق مع الجهاز الفني لـ النشامى، إلغاء التجمع الذي كان مقرراً أن يبدأ مطلع الأسبوع المقبل، في ظل القرار الحكومي بفرض الحظر الشامل لمدة أربعة أيام، ابتداءً من 11 تشرين الثاني وحتى 15 منه، الأمر الذي يحول دون إقامة المعسكر.
بدوره، شدد مدرب النشامى على أهمية معسكر دبي ومواجهتي منتخبي العراق وسوريا، بعد نحو عام من آخر تجمع للمنتخب الوطني، في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.
أضاف: قائمة النشامى لمعسكر دبي، شهدت استبعاد بعض اللاعبين المميزين محلياً، ومن المحترفين بالخارج الذين سبق استدعاؤهم، بسبب الإصابة، إلى جانب ظهور نتائج فحوصات كورونا إيجابية لعدد منهم.
ولفت فيتال إلى أنه كان يعول على تجمع المنتخب الرديف، لاستدعاء العديد من الوجوه الشابة التي برزت مؤخراً خلال منافسات دوري المحترفين، تأهباً لتمثيلهم للنشامى مستقبلاً، لكن التحديات المحيطة مع قرار فرض الحظر الشامل محلياً، حال دون إقامة المعسكر.
كما أوضح أن مواجهتي العراق وسوريا، "فرصة مثالية للوقوف على المستوى الفني لكافة اللاعبين المتاحين تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم في العام القادم.. أتمنى أن نصل الإمارات بصفوف مكتملة ولا تفرض علينا الظروف الراهنة استبعاد أي لاعب لأسباب إدارية تتعلق بقيود السفر، أو لدواعي صحية".
من جانبه، أكد مدير المنتخب الوطني أسامة طلال، أن كافة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية للنشامى، ستخضع صباح غد الثلاثاء إلى فحص طبي شامل، متضمناً فحص كورونا، قبل إعادة الفحوصات السبت المقبل، للاطمئنان على السلامة العامة للفريق الذي سيغادر إلى دبي مساء الأحد القادم.
أضاف: فرض الاتحاد الأردني لكرة القدم، إجراءات صحية مشددة على وفد المنتخب الوطني، تتضمن العديد من الفحوصات الطبية والتدابير الصحية اللازمة للحفاظ على السلامة العامة.
وحول إنجاز الترتيبات الإدارية للمعسكر، "انتهينا من مختلف التفاصيل المتعلقة بإقامة التدريبات والمباريات الودية ومقر الإقامة وتأشيرات الدخول، مع بقاء بعض الصعوبات الخاصة بضمان التحاق عدد من اللاعبين المحترفين بالخارج في التجمع، في ظل قرار الفيفا الذي يقضي بالسماح للأندية بعدم أرسال لاعبيها للمنتخبات في حال خضوعهم للحجر الصحي بعد عودتهم من التزامهم الدولي، الأمر الذي يضاعف حجم التحديات لتأكيد تواجد جميع المحترفين بالخارج مع النشامى في دبي".
ويأتي تجمع النشامى خلال أيام الفيفا المعتمدة، وبعد نحو عام كامل منذ آخر ظهور للمنتخب الوطني في التصفيات المشتركة، بعد الفوز على تايبيه الصينية 5-0 في تشرين الثاني من العام الماضي 2019، حيث أرجأ الاتحاد الدولي التصفيات حتى إشعار آخر، في ظل جائحة كورونا.
يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر مواجهة الكويت ونيبال واستراليا ضمن المجموعة الثانية، لاستكمال مشواره في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )