لا تتخلي عن رجل بهذه الصفات

لا تتخلي عن رجل بهذه الصفات
الأنباط -
الأنباط -
تبحث كل فتاة عن صفات محددة في فارس أحلامها، وفيما يلي صفات إذا تحلى بها الرجل، فعلى المرأة التمسك به لأنه الشخص المناسب الذي يمكن أن تعتمد عليه وتعيش معه بقية حياتها، حسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

1- الذكاء
تشير دراسة جديدة لكلية هانكين للاقتصاد في فنلندا إلى أنه كلما كان الرجل ذكياً، كلما كان أكثر وفاءً لشريكة حياته. ووفقاً للبحث، من المرجح أن يتزوج الرجال الأكثر ذكاءً مرة واحدة ويكونون مخلصين لزوجاتهم.

2- يجعلك تضحكين
حس الفكاهة عامل آخر تفضله النساء في الرجال، وأظهرت دراسة أن الرجل الذي يتمتع بروح مرحة أكثر قدرة على بناء حياة أسرية ناجحة.

3- يدعم حياتك المهنية
وجدت دراسة حديثة أن الأزواج كانوا عاملاً حاسماً في ثلثي قرارات النساء لترك وظائفهن، لأنهن يعتقدن أن من واجبهن تربية أطفالهن، ورغم تأكيدهن أن أزواجهن يدعمنهن، قالت نساء الدراسة إن الرجال رفضوا تغيير جداول عملهم أو عرض المزيد من المساعدة في رعاية الأطفال.

4- الاهتمام بأسرتك وأصدقائك
تتخلى العديد من النساء عن حياتهن الاجتماعية بعد الزواج، لكن معظم الرجال لا يفعلون ذلك، ولتحقيق التوازن لا بد أن يبدي شريك حياتك اهتماماً بأسرتك وأصدقائك وحياتك الاجتماعية بشكل مماثل لما تفعلين.

5- ذكي عاطفياً
من المهم أن يتمتع كل شخص يمر بعلاقة عاطفية بمستوى معين من الذكاء العاطفي، وتشير الدراسات إلى أن النساء أفضل في أخذ آراء ووجهات نظر شريكهن في الاعتبار من الرجال، وهو أمر ضروري لعلاقة صحية.

6- يحترم آرائك ويستمع إليك
لا شك أن كل علاقة متوازنة تحتاج إلى التكافؤ بين الطرفين، وعلى الرجل أن يسمع آرائك ومناقشة أي قرار يهم الأسرة معك، ما يخلق جواً من الاحترام المتبادل الذي يساعد على بناء علاقة سليمة.

7- الالتزام
لا شك أن الالتزام من أهم مقومات العلاقة الناجحة، فالرجل الملتزم بحياته قادر على بناء علاقة ناجحة تستمر طويلاً.

8- الاحتفال بإنجازاتك
وجدت دراسة نُشرت في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي، أن الأزواج الذين احتفلوا بإنجازات زوجاتهم على الصعيد المهني والاجتماعي وحتى الصحي، كانوا أكثر رضاً عن علاقاتهم من الذين تصرفوا بشكل سلبي أو كانوا غير مبالين.

9- مشاركة القيم
وفقاً لدراسة سابقة، كلما تشابه الزوجان في الشخصية، كلما زاد احتمال التعامل مع المشاكل بالطريقة نفسها، وزاد التقارب بينهما.
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )