الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير
فن

فيلم أردني يفوز بجائزة منظمة الصحة العالمية لأفضل فيلم عن الصحة النفسية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -حصد الفيلم الأردني "Knock on My Door" المركز الأول عالمياً في مسابقة لمنظمة الصحة العالمية كأفضل فيلم عن الصحة النفسية.
ونافس الفيلم في المرحلة النهائية ثلاثة أفلام من بريطانيا وإيرلندا واليابان من أصل 60 فيلماً من مختلف دول العالم شاركت في المسابقة، وفق بيان للمستشفى التخصصي الذي قامت كوادره بإعداد وإخراج هذا الفيلم.
وقال البيان الصادر اليوم الاثنين، إن إعلان الفيلم الفائز تزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، وتم عرض الأفلام والفيلم الأردني الفائز بالمسابقة، في بث حي ومباشر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالتزامن مع بث كلمة لمدير التمريض في المستشفى التخصصي عبدالله حيمور الذي أكد أهمية دور كوادر التمريض وخاصة ممرضي اختصاص الصحة النفسية في نشر الوعي بأهمية التشخيص المبكر لبعض الامراض النفسية، كالقلق والاكتئاب.
ويروي الفيلم، قصة المريضة "شام"، التي تعرضت لصدمة نفسية بعد وفاة عائلتها خلال الحرب نجم عنها ردة فعل عنيفة عند سماع أي صوت مثل الطرق على الباب لتسترجع ذاكرتها مباشرة أصوات الحرب والرصاص مما دفعها للتفكير بالانتحار، وبحسب الفيلم فقد تمكنت ممرضة اختصاص الصحة النفسية "عهد" من اكتشاف حالتها المرضية المعروفة علمياً بـ"PTSD" والبدء بتقديم جلسات علاجية حتى تجاوزت المريضة الحالة وأوصلتها لبر الأمان.
من جانبه، عبر مدير عام المستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري عن اعتزازه بالتمريض الأردني، وأثنى على جهود الكوادر التمريضية التي أعدت وأخرجت الفيلم بمستوى رفيع جعلهم يحصدون جائزة عالمية بكل اقتدار.
وأشاد الحموري بجهود منظمة الصحة العالمية على إتاحة الفرصة للتمريض حول العالم للمشاركة بمسابقات بمستوى رفيع والتركيز على الصحة النفسية في مختلف دول العالم.
--(بترا)