خبيران ماليان: رفع التصنيف الائتماني للمملكة رافعة مهمة للاقتصاد الوطني عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة الملكة ترسي نهج وتضع محدداته برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان السودان يتعرضون للجوع الشديد 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا 4.552 مليار دينار صادرات صناعة عمان خلال 8 أشهر وفيات الأحد 8-9-2024 أجواء معتدلة خلال الأيام الأربعة المقبلة ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024 حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة القادمة من إدارة الأرصاد الجوية العين فاضل محمد الحمود يكتب:للنجاةِ طوق …وللحريةِ صندوق زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟
عربي دولي

الفاو: 600 ألف أسرة تأثرت بالفيضانات في السودان

الفاو 600 ألف أسرة تأثرت بالفيضانات في السودان
الأنباط -
الأنباط - أكد مدير عمليات الطوارئ في منظمة الفاو، دومينيك بيرجن، أن الوضع الذي خلفته السيول والفيضانات في السودان كارثي فعلا.
ونقلت وكالة الانباء السودانية (سونا) عن بيرجن في وصفه للوضع في السودان عقب رحلة له لتقييم آثار الفيضانات والسيول على الزراعة والموسم الحالي في بعض المدن السودانية، إن تقييم الفاو الأولي يشير لتأثر اكثر من 600 ألف اسرة سودانية بهذا الوضع حاليا.
واضاف إن البعثة تؤكد تأثر اكثر من مليوني هكتار من الأراضي المزروعة بالبلاد خاصة في ولايات سنار والنيل الازرق والنيل الابيض والمناطق الزراعية بشرق ووسط السودان.
واشار بيرجن الى أن الأثار لم تقتصر على كبار المزارعين، بل شملت اغلب صغار المزارعين الذين فقدوا حصاد هذا العام فيما جرفت السيول حصاد العام المقبل، ما يعني انهم سيكونون في وضع اقرب الى سوء التغذية في العام المقبل، وقد بدأوا الآن في استهلاك "الكسرة بالمويه" وفق تعبيره.
--(بترا) 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير