وفيات الجمعة 4-10-2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا 20 شهيداً إثر قصف طيران الاحتلال مقهى شعبياً بمخيم طولكرم صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره غوغل تساوم موظفيها لاستمرار العمل الهجين.. وهذا هو الشرط اعلان فصل تيار كهربائي الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة الاحتلال يشن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية .. والهدف خليفة نصرالله الجيش يسقط درون محمّلة بمواد مخدرة من الواجهة الحدودية الغربية وزيرة التنميه الاجتماعيه تفتح اول سوبر ماركت خيري في المملكة لبنك الطعام الاردني الأمن العام ينفي صحة التسجيل المتداول لسيّدة تدّعي تعرّض أطفال للخطف التراجع يسود البورصات الخليجية وسط مخاوف من تصعيد الصراع في المنطقة المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل بن الحسين الافتاء : الجمعة أول ايام شهر ربيع الثاني أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا

الاردن يحتفل بيوم القلب العالمي

الاردن يحتفل بيوم القلب العالمي
الأنباط -
الأنباط -شارك الاردن العالم الاحتفال باليوم العالمي للقلب والذي يصادف اليوم تحت شعار "استخدم قلبك لينبض" ليذكر سكان العالم بعدة محاور مهمة للحفاظ على قلوبهم وتوعيتهم بأمراض القلب، والتي تُعد السبب الرئيسي للوفيات في العالم.
ويأتي الاحتفال في كل عام بهدف ترسيخ عدد من المفاهيم العامة المهمة وجعلها جزءا من البرنامج اليومي مثل ممارسة الرياضة يوميا والابتعاد عن الضغوطات النفسية واتباع برنامج غذائي صحي متوازن والابتعاد عن التدخين. وقال رئيس جمعية القلب الأردنية الدكتور عبد الفتاح ابو حويله لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، ان أمراض القلب تحتل الصدارة في أسباب الوفاة بنسبة تقدر بحوالي 30 بالمئة، مشيرا الى اهم امراض القلب مثل الجلطات القلبية وتصلب الشرايين وعدم انتظام كهرباء القلب.
واشار الدكتور ابو حويلة الى مشروع شبكة الحياة الذي اطلقته وزارة الصحة والذي يهدف الى الحفاظ على عضلة القلب بسبب الجلطة القلبية عن طريق إدخال المريض الى أقرب مستشفى تتوفر فيه خدمة القسطرة وفتح الشريان التاجي خلال 90 الى 120 دقيقة من الاصابة لإنقاذ المريض من مضاعفات الجلطة، داعيا الى ممارسة تمارين الاسترخاء و وتغيير النمط الغذائي غير الصحي وعدم الافراط في تناول الكحول ومشروبات الطاقة، وإجراء الفحص الدوري للأشخاص الذين يعانون من تاريخ مرضي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير