وفيات الجمعة 4-10-2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا 20 شهيداً إثر قصف طيران الاحتلال مقهى شعبياً بمخيم طولكرم صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره غوغل تساوم موظفيها لاستمرار العمل الهجين.. وهذا هو الشرط اعلان فصل تيار كهربائي الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة الاحتلال يشن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية .. والهدف خليفة نصرالله الجيش يسقط درون محمّلة بمواد مخدرة من الواجهة الحدودية الغربية وزيرة التنميه الاجتماعيه تفتح اول سوبر ماركت خيري في المملكة لبنك الطعام الاردني الأمن العام ينفي صحة التسجيل المتداول لسيّدة تدّعي تعرّض أطفال للخطف التراجع يسود البورصات الخليجية وسط مخاوف من تصعيد الصراع في المنطقة المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل بن الحسين الافتاء : الجمعة أول ايام شهر ربيع الثاني أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا

مدير زراعة الزرقاء يطلع على مشاكل مزارعي الزيتون بالأزرق

مدير زراعة الزرقاء يطلع على مشاكل مزارعي الزيتون بالأزرق
الأنباط -
الأنباط -زار مدير مديرية زراعة الزرقاء المهندس كريم الحسامي، اليوم الثلاثاء، قضاء الأزرق والتقى عدداً من مزارعي الزيتون بهدف الاطلاع على مشاكلهم واحتياجاتهم بهدف تذليل الصعوبات التي تواجههم.
وبين الحسامي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن هذه الزيارة تأتي في سياق توجهات الوزارة للاطلاع على أبرز المعوقات التي تواجه المزارعين، حيث أن قضاء الأزرق يحتضن 75 % من إجمالي المساحة المزروعة بالزيتون بمحافظة الزرقاء، مبيناً أن باب التصدير مفتوح لكافة المزارعين كما أن الوزارة أوقفت استيراد زيت الزيتون حفاظاً على المنتج المحلي ودعمه.
وبين أن القطاع الزراعي يعتبر داعماً رئيسياً للأمن الغذائي بالأردن؛ حيث بذلت وزارة الزراعة، خلال جائحة كورونا، جهداً إضافياً للمحافظة على المنتجات الزراعية وديمومتها وتوفير مطالب المزارعين من أجل استمرار عملية الإنتاج الزراعي وديمومة التزويد للمستهلك، حيث وفرت الوزارة كافة السبل لتوفير كافة الإنتاج الزراعي للأسواق المركزية وتصاريح التنقل للمزارعين وكافة مستلزمات الإنتاج الزراعي خلال جائحة كورونا.
وأشار إلى أن عدد معاصر زيت الزيتون بالزرقاء تبلغ ست معاصر، لافتاً إلى أنه تم تشكيل الجنة لتراخيص المعاصر تتألف من مديريات الزراعة والبيئة والصحة والمياه والري، إضافة إلى المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
وأضاف أن اللجنة اشترطت مجموعة من المعايير من أجل ترخيص المعاصر والتي منها: توفير أمكنة خاصة لمادة "الجفت" الناتجة عن العصر وايجاد آلية واضحة للتخلص من مياه "الزيبار"، وكذلك وجود ساحة خاصة وغرف للانتظار وتوفير الخدمات، إضافة إلى توفر الشروط الصحية من حيث التهوية ونظافة المرافق العامة.
وتركزت مطالب المزارعين على أهمية التوسع في أسواق التصدير لتصريف الفائض في الإنتاج، والتخفيض من كلف الإنتاج المرتفعة المتمثلة بعمالة القطف وارتفاع أسعار الطاقة والمياه.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير