اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش
اقتصاد

بورصة عمان توقع اتفاقية تعاون مع جامعة عمان العربية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -وقعت بورصة عمان وجامعة عمان العربية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى إنشاء غرفة مُحاكاة وتدريب على نظام التداول الإلكتروني الخاص ببورصة عمان.
ووقع الاتفاقية عن بورصة عمان مديرها التنفيذي، مازن الوظائفي، وعن الجامعة القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور خالد الطراونة، بحضور نائب المدير التنفيذي لبورصة عمان بسام أبو عباس ورئيس مجلس إدارة مركز إيداع الأوراق المالية اسماعيل حجاج وعميد كلية الأعمال الدكتور حسن الزعبي وعميد كلية علوم الطيران الدكتور أنور العساف، والدكتور زيـاد المطارنة من كلية الأعمال.
وقال الوظائفي إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تنفيذ البورصة لسياستها ضمن مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على تعميق علاقتها مع الجامعات الوطنية لأهمية هذه العلاقة بين الطرفين، وسعيها لتعزيز المعرفة والثقافة في كل ما يتعلق بسوق رأس المال الوطني والاستثمار في الأوراق المالية بين شرائح المجتمع وعلى وجه الخصوص بين طلبة التخصصات المالية في الجامعات الوطنية لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل نظراً لما يمثله سوق رأس المال من أهمية في الاقتصاد وتعزيز وتحقيق التنمية.
وبين الدكتور الطراونة إن هذه الاتفاقية تعتبر جزءا من سلسلة اتفاقيات ترتبط من خلالها الجامعة بشبكة علاقات لتوفير الخبرات اللازمة والضرورية لصقل مهارات الطلبة وتحسين المخرجات للبرامج الأكاديمية، معرباً عن تطلعه أن تؤدي غرفة المحاكاة إلى تمكين الطلبة وتعزيز معارفهم ومهاراتهم في مجال البورصة والتداول الإلكتروني.
وبموجب الاتفاقية قامت الجامعة بتوفير قاعة لمُحاكاة التداول والأجهزة الفنية اللازمة لها، وستقوم البورصة بتوفير البرمجيات الخاصة بالتداول وربط أجهزة القاعة بنظام التداول الإلكتروني المُستخدم في البورصة، وذلك بهدف إتاحة الفُرصة للطُلاب في جامعة عمان العربية لمحاكاة التداول عملياً في بورصة عمان والتدريب المستمر على ذلك.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية قرع الدكتور خالد الطراونة جرس بدء جلسة التداول لليوم الثلاثاء.
--(بترا)