اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش
اقتصاد

ندوة بين غرفة صناعة الاردن وتجارة بغداد لبحث ملفات مشتركة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، قوة العلاقات التجارية والاقتصادية التي تجمع الأردن والعراق، مشددا على أن الأردن يتطلع الى شراكات حقيقية مع العراق، من خلال الترويج للمنتجات العراقية بما يعود بالفائدة على الأردن أيضاً.
جاء ذلك خلال ندوة مشتركة بين غرفتي صناعة الأردن وتجارة بغداد، لتعزيز العلاقات الأردنية العراقية، اليوم الأحد، عبر تطبيق زووم. وقال رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني، إن إمكانات الغرفة في بغداد متاحة أمام الأردن لبناء علاقات تجارية واستثمارية عميقة، مشيراً إلى أنها تضم 400 ألف منتسب ونحو 40 ألف شركة.
واستعرض الحضور خلال الندوة التي حضرها ممثلو قطاعات ورجال أعمال من كلا البلدين، والسفير الأردني في العراق، قرار مجلس الوزراء العراقي الخاص بإعفاء السلع الأردنية، ومعيقات التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز وتطوير العلاقات المشتركة، وبناء شراكات استثمارية بين أصحاب الأعمال.
وأكد رئيس حملة "صنع في الأردن" الدكتور إياد أبو حلتم، أهمية إقامة مشاريع مشتركة بين البلدين بما يعزز حجم التبادل التجاري، ويسهل انسياب البضائع، ويؤسس لاتحاد جمركي مشترك ما بين المملكة والعراق. ورحب ممثل قطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل، أحمد البس، بإنشاء استثمارات مشتركة بالصناعات الكيمياوية، خاصة ما يتعلق بمستحضرات التجميل المعتمدة في صناعتها على البحر الميت، خاصة وأن الأردن يمتلك خبرة وتجربة عميقة في الصناعات المستخرجة من البحر الميت. ودعا ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن، إيهاب القادري، العراقيين للاستفادة من تجربة الأردن الناجحة في مجال المستلزمات الطبية المحاكة،كالكمامات،والبدل الطبية الواقية، وغيرها.
--(بترا)