طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين رؤية عُمان 2040 تضع الابتكار في مقدمة أولوياتها تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الجمعة 4-10-2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا 20 شهيداً إثر قصف طيران الاحتلال مقهى شعبياً بمخيم طولكرم صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره غوغل تساوم موظفيها لاستمرار العمل الهجين.. وهذا هو الشرط اعلان فصل تيار كهربائي الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة الاحتلال يشن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية .. والهدف خليفة نصرالله الجيش يسقط درون محمّلة بمواد مخدرة من الواجهة الحدودية الغربية وزيرة التنميه الاجتماعيه تفتح اول سوبر ماركت خيري في المملكة لبنك الطعام الاردني

وزير الخارجية يشارك باجتماع التحالف من أجل العمل متعدد الاطراف

وزير الخارجية يشارك باجتماع التحالف من أجل العمل متعدد الاطراف
الأنباط -
الأنباط -شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الجمعة، وزراء خارجية ومسؤولين من أكثر من سبعين دولة ومنظمة دولية في اجتماع التحالف من أجل العمل متعدد الأطراف الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بتنظيم الماني فرنسي مشترك.
وأكد الصفدي خلال الاجتماع الذي عقد عبر آلية التواصل المرئي، أن الأردن سيبقى ملتزمًا بالعمل متعدد الأطراف وسيبقى يعمل مع المجتمع الدولي نحو "مستقبل يحقق التكامل ويبني على قدراتنا المشتركة".
كما أكد أهمية العمل متعدد الأطراف في "منطقتنا التي تسعى لحل تحديات حرمان الشعب الفلسطيني من حقه في الحرية والدولة المستقلة على ترابه الوطني وغياب السلام والصراعات واللاجئين والحوكمة والفجوة الجندرية وغيرها".
وقال الصفدي، ان تقوية العمل متعدد الأطراف شرط بناء المستقبل الأفضل الذي يتطلب تعاونا وشراكات فاعلة. وفي سياق التركيز الدولي على حماية البيئة والتنوع البيولوجي اللذين يمثلان عنوانين رئيسيين في اجتماعات الجمعية العامة، دعا الصفدي إلى دعم مبادرة المملكة وتبني الميثاق الذي ستقترحه على الجمعية العامة لحماية الأنظمة البيئية والكائنات الحية. وقال ان تبني هذا الميثاق سيكون قفزة نوعية في جهود حماية البيئة والتنوع الحياتي. وثمن الصفدي مبادرة تقوية التحالف للعمل متعدد الأطراف التي تؤكد الظروف الحالية وتبعات جائحة كورونا ضرورة الحاجة لها، شاكرا وزيري خارجية فرنسا والمانيا على تنظيم الاجتماع. وقال الصفدي، إن الإحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة هو احتفال بخمسة وسبعين عاما من العمل متعدد الأطراف الذي لم يخلو من نواقص هي سبب لتقويته لا لإضعافه. وأشار الصفدي إلى أنه "كثيرا ما نثير انتقادات لمنظمات العمل المتعدد الأطراف وهي انتقادات احيانا محقة لكن الملايين من الناس الذين عانوا الصراعات والكوارث والحروب والحرمان، يروون قصص نجاح لهذا العمل حمت وأنقذت حيوات كثيرة وحالت دون معاناة أكبر".
وأكد، ان التحديات المشتركة تفرض تعاونا وتفعيلا للعمل متعدد الأطراف.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير