د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين رؤية عُمان 2040 تضع الابتكار في مقدمة أولوياتها تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الجمعة 4-10-2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا 20 شهيداً إثر قصف طيران الاحتلال مقهى شعبياً بمخيم طولكرم صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره غوغل تساوم موظفيها لاستمرار العمل الهجين.. وهذا هو الشرط اعلان فصل تيار كهربائي الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر

نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع

نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع
الأنباط -
الأنباط -قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، د. مأمون الدبعي، إن قرار تأجيل الفصل الدراسي في الجامعات جاء ارتباطا بتطور الوضع الوبائي خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن هذا القرار لن يؤثر جوهريا على العملية التعليمية.
 

وأوضح الدبعي، خلال استضافته في برنامج هذا المساء الذي يعرضه التلفزيون الأردني، إنه سيتم الإعلان عن نتائج القبول الموحد ومن ثم المنح الخارجية في منتصف الأسبوع القادم، وبالتالي فإن الطلبة المقبولين، وكذلك المتقدمين لبرنامج الموازي في الجامعات، ستكون لديهم الفرصة الكافية للتسجيل دون ازدحام.

وبين أن الأسبوع الأول يكون متاحا عادة للسحب والإضافة، وبالتالي تكون العملية التعليمية غير منتظمة.

وأضاف بقوله إن التأجيل سيحقق السلامة العامة للطلبة والعاملين على حد سواء.

وفيما يتعلق بالمواد التي سيتم تدريسها عن بعد، أكد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن كافة متطلبات الجامعات والكليات، الإجبارية والاختيارية، ستدرس عن بعد، بحيث يكون التقييم أيضا عن بعد، وللطالب خيار اعتماد نتيجة ناجح_ راسب أو العلامة الفعلية.

ونوه بأن مواد الأقسام ستدرس في الحرم الجامعي، لافتا في ذات السياق إلى إتاحة خيار التعليم المدمج لهذه المواد، بحيث يكون 50٪ للتعليم عن بعد و50٪ للتعليم داخل الجامعات.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمواد العملية سيكون التعليم فيها داخل الحرم الجامعي، وكذلك لكافة مواد طلبة الطب وطب الأسنان، باستثناء متطلبات الكلية، التي سيكون تعليمها مدمجا.   

 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير