أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ تجارة عمان توزع مساعدات غذائية على الأسر الأكثر حاجة بالتعاون مع تكية أم علي الطراونة رئيساً لجمعية الرعاية التنفسية الاردنية والدويري نائباً للرئيس وخريس امينا للسر بنك الإسكان داعم لمشروع "دار نعمة" في محافظتي جرش والعقبة مؤشر البورصة ينهي تداولاته على انخفاض وزير الداخلية يوعز باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطلقي العيارات النارية اثناء العملية الانتخابية التهتموني تبحث مع السفير البحريني في الأردن أوجه التعاون في مجالات النقل شريم: مشاركة القطاع التجاري في الانتخابات النيابية واجب وطني نتنياهو بعد عملية الجسر: يريدون قتلنا جميعا مجمع اللغة العربية يعين باحثة ماليزية عضو شرف الداخلية: بدء التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين الأمن العام : إغلاق جسر الملك حسين إثر إغلاقه من الجانب الآخر دعاء الزيود تكتب الملكة رانيا: لا مكان للصمت الدولي أمام الظلم في غزة ارتفاع صافي أرباح البنوك 60.8 مليون دينار العام الماضي الجهاز المصرفي الأردني يتمتع بسيولة آمنة صناعة الأردن: تصنيف ستاندرد اند بورز يدعم أداء الاقتصاد الوطني نقابة أصحاب معاصر الزيتون تعلن جاهزيتها لاستقبال المحصول المنتخب الوطني تحت سن 17 يلتقي نظيره السوري غدا
عربي دولي

الصين تعارض قيودا أميركية على دبلوماسييها

الصين تعارض قيودا أميركية على دبلوماسييها
الأنباط -
الأنباط -دعت الصين الولايات المتحدة الأميركية الى إلغاء قرار يفرض قيودا على الدبلوماسيين الصينيين خلال تعاملاتهم مع المجتمع الأميركي.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية خوا تشنغ ينغ اليوم الخميس في مؤتمر صحفي دوري، إن بكين سترد "بالطرق المشروعة" على القيود الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على الدبلوماسيين الصينيين.
وكانت السفارة الصينية في الولايات المتحدة الأميركية قالت في بيان اليوم الخميس، "استنادا إلى عذر المعاملة بالمثل، فرضت الولايات المتحدة قيدا آخر غير مبرر وحاجزا على عمل الدبلوماسيين والقنصليين الصينيين".
وأضافت السفارة "هذا القرار ينتهك بشكل صارخ اتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، والصين تعارض ذلك بشدة.. كما أنه يتعارض مع قيم الانفتاح والحرية التي تتحدث عنها الولايات المتحدة". وأشارت السفارة الى أن الصين "دعمت دائما وقدمت التسهيلات اللازمة للسلك الدبلوماسي والقنصلي الأجنبي، بمن فيهم الولايات المتحدة، للقيام بواجباتهم الرسمية في الصين".
وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن أمس أن وزارة الخارجية الأميركية أنشأت آلية تتطلب حصول كبار الدبلوماسيين الصينيين في الولايات المتحدة على موافقة مسبقة قبل زيارة الجامعات الأميركية أو الاجتماع بمسؤولين حكوميين محليين، إلى جانب الفعاليات الثقافية التي تنظمها السفارة الصينية والقنصليات وتضم أكثر من 50 شخصا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير