متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12

محافظة: الوضع الوبائي غير مقلق ونمر بفترة حضانة لاصابات الحدود

محافظة الوضع الوبائي غير مقلق ونمر بفترة حضانة لاصابات الحدود
الأنباط -
الأنباط -أكد وزير التربية والتعليم الأسبق، أستاذ علم الفيروسات في الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة، أن الوضع الوبائي في الأردن غير مقلق رغم تزايد عدد اصابات كورونا المحلية المسجلة في المملكة.

وقال العضو السابق في اللجنة الوطنية للاوبئة، خلال استضافته في برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، إن الأردن يمر بفترة حضانة للحالات المتسربة من الحدود، مشيرا الى أن الأمر غير مقلق لأنه لا يوجد مؤشرات على انتشار الفيروس مجتمعيا.

وأضاف، أنه طالما نسجل 10 فما دون لكل 100 ألف مواطن، يبقى الوضع الوبائي غير مقلق بالنسبة لفتح المدارس.

وأوضح أن الحالات تكون مقلقة عندما تزيد بعدد كبير ولا نعرف مصدر اصابتها، فيما لم يحدد محافظة عدد يمكن اعتباره هو "العدد السحري".

وبين أن الحالة الوبائية في الأردن كانت تسمح بالعودة الى المدرسة بعد شهر واحد من العطلة.

واشار إلى أن في رأيه الشخصي الحل الامثل الان هو بالذهاب الى المدرسة.

وأكد محافظة على استحالة منع الوباء، وذلك لانه منتشر في كافة دول العالم، لكن الأردن تمكن من تأخير وصول الوباء وازدياد عدد الاصابات بشكل كبير، مشيرا الى نجاح الاجراءات بتحقيق الهدف.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير