محافظة "عجلون".. عجز مالي وتأخير صرف العوائد النفطية "الأنباط" تتابع فتح ملف البلديات.. عمل الأطفال بالعطلة الصيفية.. مخاطر جسيمة وانتهاك للحقوق “الأراضي والمساحة”: انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار د. بشير الدعجه يكتب:ساهم في جعل طرقنا أكثر أمانًا : تعاون مع إدارة السير عبر واتس أب بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 الصفدي يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل يوم غد الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا بأقل من رُبع المدة المقررة للمشروع. الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب محاولة اغتيال ترامب الاجتماع الخامس عشر لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي مبروك لراشد راكان أحمد الرواد التخرج البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو ملك المغرب يعرب عن تضامنه وتعاطفه مع ترمب بلدية السلط الكبرى تنفذ حملة نظافة شامله في مناطق التنزه مجلس التعاون لدول الخليج يدين قصف الاحتلال منطقة المواصي بخان يونس 15 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات ايام "شومان" الثقافية تنطلق الاربعاء في معان "المستقلة للانتخاب" ترصد 618 مخالفة دعائية انتخابية سلطة العقبه والمؤسسة العامة للغذاء والدواء يبحثان سبل التعاون حول تقديم أفضل معايير سلامة وأمن الغذاء المدينه رئيس سلطة العقبه يطلع على سير العمل في شركة ميناء العقبة للخدمات ورشة حول دور القطاع الصحفي والإعلامي في تعزيز مفهوم الوعي البيئي في العقبة
فن

انطلاق فعاليات مهرجان عمّان السينمائي الدولي أوّل فيلم

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -بحضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وسمو الأميرة ريم علي رئيسة مهرجان عمان السينمائي الدولي – أوّل فيلم انطلقت، مساء أمس الأحد، الدورة الأولى للمهرجان ، في بوليفارد العبدلي بعمان .
والمهرجان، الذي انطلق في ظل ظروف استثنائية راعى الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كوفيد19، يعد أّوّل مهرجان من نوعه يُنظّم في سينما للسيارات (درايف-ان) في الأردن والمنطقة، ولإتاحة الوصول لأكبر عدد من محبي الأفلام، كما تُنظم عروض أخرى في المسرح الخارجي للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بينما تُعقد أنشطة أيّام عمّان لصنّاع الأفلام عبر الإنترنت.
واستُهل حفل افتتاح المهرجان بعرض موسيقي أحيته المجموعة الموسيقية الأردنية تكريماً للملحن والموسيقار الإيطالي إنيو موريكوني، الذي أحدث ثورة في الموسيقا التصويرية للأفلام ورحل عن هذا العالم الشهر الماضي. وأكدت سمو الأميرة ريم، في كلمتها الترحيبية في حفل الافتتاح عبر الشاشة، أهمية إيجاد السبل لتقديم الدعم لصنّاع الأفلام من أصحاب الأعمال الأولى وخاصة في مثل هذه الأوقات. وقالت "لقد عانى قطاع صناعة السينما في جميع أنحاء العالم بشكل كبير ومعه جميع القطاعات الاقتصادية التي تعتمد على السينما، وهذه فرصة نادرة لصنّاع الأفلام لعرض أعمالهم وللتنافس فيما بينهم والاستفادة من المزيد من التدريب والفرص، طالما هناك طرق لتحقيق ذلك بأمان، ولا داعي للتقليل من شأن الثقافة أو حرمان الفنانين من الفرص للمضي قدماً."وعُرض فيلم الافتتاح الفرنسي "البؤساء" لمخرجه لادج لي لأول مرة في الأردن على ثلاث شاشات سينما كبيرة. --(بترا)