12 شهيدا بمجازر إسرائيلية في بيت حانون ومخيم النصيرات 1245 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم اقتصاديون: الاقتصاد الوطني يحقق نتائج إيجابية متجاوزا الصعوبات القطاع الزراعي يستمر في قيادة النمو للربع الثاني من هذا العام الخارجية والبريد الأردني: إطلاق خدمة تفعيل الهوية الرقمية للمغتربين في أميركا وكندا اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا تجدد الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الأردن السبت 5-10-2024 متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن

الذيابات: غالبية سائقي شاحنات "الرمثا" مستمرون بعملهم خارج اللواء والشركات الناقلة دفعت أجورهم الشهرية كاملة منذ بدء الأزمة

الذيابات غالبية سائقي شاحنات الرمثا مستمرون بعملهم خارج اللواء والشركات الناقلة دفعت أجورهم الشهرية كاملة منذ بدء الأزمة
الأنباط -
الأنباط -أكد رئيس اللجنة التنفيذية لملف كورونا في إربد، محافظ إربد رضوان العتوم، أن حركة نقل الركاب بالمركبات العمومية من وإلى لواء الرمثا متوقفة تماما، فيما حركة نقل الركاب داخل اللواء مسموح بها.

وأشار العتوم ، إلى أنه تم التوصل لاتفاق مع نقابة أصحاب الشاحنات يلزم سائقي الشاحنات التي ستحمّل البضائع إلى خارج البلاد، بإجراء فحص كورونا قبل مغادرتهم اللواء.

من جانبه، أكد نقيب أصحاب الشاحنات نائل الذيابات، أن سائقي الشاحنات ومنذ بدء تطبيق العزل لم يسمح لهم بدخول الرمثا إطلاقا، مشيرا إلى أن غالبيتهم متواجدون خارج اللواء.

ولفت إلى أن السائقين القادمين من خارج المملكة يتم حجرهم صحيا على المعابر الحدودية.

وحول الشاحنات التي تحمّل البضائع وتنقلها داخليا، أوضح الذيابات أن النقابة تواصلت مع مصفاة البترول والشركات الناقلة، وعلّقت أدوار السائقين الذين يقطنون في الرمثا إلى حين إصدار تصاريح لهم.

وأوضح الذيابات أن سائقي الشاحنات التابعة لشركات في اللواء، مشتركون في الضمان الاجتماعي ويستطيعون الاستفادة من البرامج التي أُقرت بموجب قانون الدفاع.

كما بين أن أصحاب الشاحنات الفردية يشكّلون نسبة كبيرة في اللواء، منهم غير مشتركين في الضمان الاجتماعي، ومنهم مشتركون اختياريا.

ونوّه بأن الشركات الناقلة في الرمثا التزمت بدفع أجور السائقين الشهرية كاملة منذ بدء الأزمة، ولم تتقدم للاستفادة من برامج الضمان.

من ناحيته، قال الناطق الإعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي، إن العاملين في قطاع النقل بلواء الرمثا غير المسجلين في الضمان، لا يحق لهم الاستفادة من برامج المؤسسة.

وبين أن العاملين في منشآت قطاع النقل بالرمثا المشتركة في الضمان يمكنهم الاستفادة من برنامج "حماية" الصادر بموجب أمر الدفاع رقم 14، والذي تضمن دفع جزء من رواتب العاملين بالقطاع الخاص في قطاعي السياحة والنقل، موضحا أن برنامج "حماية" يستهدف المنشآت المشتركة فقط، شريطة أن تتقدم بطلب الاستفادة منه.

وأوضح المجالي أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ستقوم بدفع 50% من رواتبهم، بحد أدنى 220 دينارا وبحد أقصى 400 دينار، مقابل أن تلتزم المنشأة بدفع نسبة مساهمة في الأجر المصروف للعامل وقبل الصرف ما نسبته (20%) من أجر المؤمن عليه الخاضع للاقتطاع وبما لا يزيد على (200) دينار، مبينا أن أشهر الاستفادة من هذا البرنامج هي لـ(7) أشهر بحدٍ أقصى تبدأ من شهر حزيران ولنهاية العام الحالي 2020.

وأشار المجالي إلى أن العاملين في قطاع النقل من أصحاب الشاحنات الفردية المشتركين في الضمان اختياريا يستطيعون الاستفادة من برنامج "مساند 3"، والذي يُتيح صرف سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة، وبحد أقصى (450) دينار تُصرف على ثلاثة أشهر.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير