12 شهيدا بمجازر إسرائيلية في بيت حانون ومخيم النصيرات 1245 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم اقتصاديون: الاقتصاد الوطني يحقق نتائج إيجابية متجاوزا الصعوبات القطاع الزراعي يستمر في قيادة النمو للربع الثاني من هذا العام الخارجية والبريد الأردني: إطلاق خدمة تفعيل الهوية الرقمية للمغتربين في أميركا وكندا اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا تجدد الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الأردن السبت 5-10-2024 متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن

إطلاق دليل متحف البترا

إطلاق دليل متحف البترا
الأنباط -
الأنباط -وقعت المديرة التمثيلية للوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا (مكتب الأردن) مياهارا شي، ورئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، في عمان اليوم الأربعاء، اتفاقية حقوق التأليف للمحتويات المعروضة في متحف البترا ودليل متحف البترا.
وسلمت الوكالة اليابانية "جايكا" 15 ألف نسخة من دليل متحف بترا الرسمي الذي تم إطلاقه حديثا لسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، حيث يكشف الدليل والذي هو نتاج تعاون ياباني أردني؛ التاريخ والثقافة الفريدة من نوعها، لإقليم البترا خلال مراحلها المختلفة، كما يقدم شرحا للمواد المعروضة في المتحف.
وأشار رئيس سلطة الإقليم الدكتور سليمان الفرجات إلى حجم الضرر الذي لحق بقطاع السياحة خلال جائحة كورونا، وتراجع أعداد زوار البترا بشكل كبير، الأمر الذي أثر سلبا على الوضع المعيشي للسكان المحلين.
وقال الفرجات، إن سلطة إقليم البترا تأمل أن يروج هذا الدليل للقيمة التراثية للبترا، وأن يدعم السياحة المحلية في المملكة، متطلعا إلى أن يصبح هذا الدليل فور تعافي السياحة الوافدة؛ دليلا تثقيفيا للسياح الأجانب لاستكشاف البترا.
وأشارت ممثلة جايكا إلى تطوير دليل متحف بترا؛ كجزء من مشروع جايكا للتعاون الفني لدعم التنمية السياحية في إقليم البترا، حيث أنشئ متحف البترا من خلال منحة يابانية بلغت حوالي 5 ملايين دينار، و تم افتتاحه رسميا عام 2019، كما عملت جايكا على تقديم دعم فني لدعم فتح المتحف وبناء قدرات موظفي المتحف. وعبرت مياهارا عن سعادتها لإطلاق دليل متحف البترا باللغتين العربية والإنجليزية، مشيرة إلى أن الدليل يعكس متانة علاقات التعاون بين الأردنيين واليابانيين.
وأوضحت أن جايكا تدرك الآثار العميقة لجائحة كورونا على قطاع السياحة الأردني، وبالتالي فإنها ستتجه ومن خلال التعاون مع سلطة الإقليم إلى بناء قطاع سياحي مستدام في مدينة البترا.
يشار إلى أن دليل متحف البترا، سيتم بيعه في قسم بيع التذكارات داخل متحف البترا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير