رياضة

كومان مدرباً جديداً لبرشلونة وتهديد ميسي بالرحيل يثير أزمة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -قرر نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أمس تعيين الهولندي رونالد كومان مديراً فنياً للفريق خلفاً لكيكي سيتين الذي تمت إقالته بشكل فوري ليكون أول ضحية للهزيمة التاريخية أمام بايرن ميونيخ الألماني 2 - 8 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويحاول جوسيب بارتوميو رئيس النادي، الذي يواجه أيضاً ضغوطاً لإجراء انتخابات بشكل عاجل بدلاً من استكمال العام الأخير له في المنصب، ترميم البيت الذي تزلزل من هزيمة البايرن وبات مهدداً بهروب أفضل نجومه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي هدد بالرحيل. وتوصل بارتوميو لاتفاق مع كومان (57 عاماً)، الذي توج بالكأس الأوروبية مع برشلونة خلال مسيرته كلاعب، ويتولى حالياً تدريب المنتخب الهولندي.

ودفع سيتين، البالغ من العمر 61 عاماً، ثمن الخسارة أمام البايرن والخروج من دوري الأبطال الذي كان أمل الفريق الوحيد للتتويج ببطولة هذا الموسم. وتحوم الشكوك أيضاً حول مستقبل إريك أبيدال في منصب مدير الكرة بعد اتهامه بالتسبب في زعزعة استقرار الفريق.
وكانت أخبار تم تداولها على مواقع إسبانية قد أشارت إلى أن ميسي قد طلب من إدارة برشلونة الرحيل خلال هذا الصيف، لكن الأخيرة أكدت أنها لم تتلق أي إخطار من النجم الأرجنتيني بهذا المعنى. ووفقاً للشبكة الإعلامية البرازيلية «ايسبورتي انتراتيفو» التي كانت أول من أعلن رحيل مواطنها نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في أغسطس (آب) 2017، فقالت إن أفضل لاعب في العالم قرر «مغادرة النادي الآن، وليس في 2021».
وشككت وسائل إعلام إسبانية أيضاً بإمكانية بقاء ميسي مع الفريق الكاتالوني، حيث لم يخف ابن الـ33 عاماً امتعاضه من الوضع الذي وصل إليه الفريق بعد تنازله عن لقب الدوري الإسباني لصالح ريال مدريد بالخسارة في المرحلة قبل الأخيرة على أرضه ضد أوساسونا، ثم الخروج من الكأس المحلية والأوروبية، ومشككاً بمشروع النادي بقيادة الرئيس الحالي بارتوميو. لكن بارتوميو أكد على أن هذه المشاكل لن تدفع ميسي إلى الرحيل عن برشلونة، مشيراً إلى أن النجم الأرجنتيني كرر في العديد من المناسبات بأنه يريد إنهاء مسيرته هنا، «وليس لدي أدنى شك بأنه سيمدد».
وبإمكان ميسي أن يترك برشلونة كلاعب حر من دون مقابل بوصوله إلى نهاية عقده الحالي في صيف 2021، لكن إذا أراد أي فريق التعاقد معه هذا الصيف عليه أن يدفع قيمة البند الجزائي الخيالي في عقده والبالغ 700 مليون يورو وكذلك التكفل براتبه الكبير الذي يبلغ مليون يورو أسبوعياً.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )