عمل الأطفال بالعطلة الصيفية.. مخاطر جسيمة وانتهاك للحقوق “الأراضي والمساحة”: انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار د. بشير الدعجه يكتب:ساهم في جعل طرقنا أكثر أمانًا : تعاون مع إدارة السير عبر واتس أب بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 الصفدي يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل يوم غد الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا بأقل من رُبع المدة المقررة للمشروع. الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب محاولة اغتيال ترامب الاجتماع الخامس عشر لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي مبروك لراشد راكان أحمد الرواد التخرج البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو ملك المغرب يعرب عن تضامنه وتعاطفه مع ترمب بلدية السلط الكبرى تنفذ حملة نظافة شامله في مناطق التنزه مجلس التعاون لدول الخليج يدين قصف الاحتلال منطقة المواصي بخان يونس 15 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات ايام "شومان" الثقافية تنطلق الاربعاء في معان "المستقلة للانتخاب" ترصد 618 مخالفة دعائية انتخابية سلطة العقبه والمؤسسة العامة للغذاء والدواء يبحثان سبل التعاون حول تقديم أفضل معايير سلامة وأمن الغذاء المدينه رئيس سلطة العقبه يطلع على سير العمل في شركة ميناء العقبة للخدمات ورشة حول دور القطاع الصحفي والإعلامي في تعزيز مفهوم الوعي البيئي في العقبة الفايز و التهتموني يبحثان تعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة
فن

الإعلان عن لجان تحكيم مهرجان عمّان السينمائي الدولي

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -أعلنت إدارة مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوّل فيلم، في دورته الأولى، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بعمان، عن لجان تحكيم المهرجان.
وتحدث في المؤتمر كل من مديرة المهرجان ندى دوماني ومديرة أيام عمان لصناع الأفلام ديمة عازر وعبر تقنية الاتصال عن بعد (زووم) المدير الفني المخرج والمنتج المقيم في القدس حنا عطا الله.
وفي المؤتمر، الذي حضره عدد من ممثلي وسائل الإعلام وسط إجراءات احترازية في ظل جائحة كورونا، لفت المتحدثون إلى أن مهرجان عمان هو أول مهرجان سينمائي دولي في الأردن يسلط الضوء على الأعمال الأولى على الصعيدين الإقليمي والدولي، وسيشمل مسابقة جائزة السوسنة السوداء في الفئات التنافسية الثلاث: أفضل فيلم روائي عربي طويل، وأفضل فيلم وثائقي عربي طويل، وأفضل فيلم عربي روائي قصير.
وسيترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية العربية الطويلة المخرج الصربي سردان غولوبوفيتش والنجمة الأردنية الممثلة والمنتجة صبا مبارك ونائب الرئيس التنفيذي لمهرجان مراكش السينمائي الدولي والمدير التنفيذي للمركز السينمائي المغربي صارم الفاسي-الفهري.
وتضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية العربية الطويلة المخرج الأردني محمود المسّاد، والكاتبة والمنتجة المصرية نادية كامل، والمخرجة والفنانة الألمانية أندريا لوكا زيمرمان التي تترأس اللجنة التحكيم. وتترأس لجنة تحكيم الأفلام العربية القصيرة المخرجة البريطانية–العراقية ميسون باشاشي، وعضوية الناقد السينمائي الأردني الزميل ناجح حسن، والمخرج الأميركي براندت أندرسون لاختيار أفضل فيلم روائي عربي قصير.
وسيتم الإعلان عن الفائزين في كل فئة في حفل ختام مهرجان عمّان السينمائي بتاريخ 31 آب الحالي.
وسيحضر جمهور المهرجان العروض في سينما السيارات (درايف-ان) بمنطقة العبدلي الجديد؛ حيث سيصوتون لاختيار الفيلم الفائز من قسم الأفلام الدولية، والذي سيحصل على مبلغ 5 آلاف دولار .
وسيكون لأيام عمّان لصنّاع الأفلام لجنة تحكيم خاصة بها لمنح جوائز نقدية وعينية لمشاريع الأفلام المختارة لمنصتي عرض المشاريع في فئتي قيد التطوير ومرحلة ما بعد الإنتاج.
وتضم لجنة تحكيم أيام عمّان لصنّاع الأفلام، التي يترأسها المخرج اللبناني هادي زكاك، المنتجة التونسية لينا شعبان منزلي، ومدير عام مؤسسة الأفلام الوثائقية DOX BOX في برلين المخرجة المصرية-الفرنسية والفنانة البصرية جيهان الطاهري، ومدير عام الهيئة مهند البكري.
وسيعلن عن جوائز أيام عمّان لصنّاع الأفلام بتاريخ 26 آب الجاري في مقرّ الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.
--(بترا)