وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن منح دراسية مقدمة من جامعة تيشك الدولية / جمهورية العراق في برنامج البكالوريوس للعام الجامعي 2024 /2025 لبنان: 4 شهداء بغارات إسرائيلية وخروج 3 مستشفيات بالجنوب عن الخدمة انخفاض أسعار الذهب عالميا التوجيهات الملكية خريطة طريق واضحة للنهوض بالقطاع السياحي المهندس شحادة أبو هديب رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة ارتفاع أسعار النفط عالميا الفناطسة مهنئا المعلمين: بيئة العمل اللائق تمكّن المعلم من أداء رسالته الجامعة الأردنية تهنئ بيوم المعلم العالمي ‎الإبداع التشريعي لذوي الإعاقة في -مملكة البحرين الحضور المجتمعي الجامع الملك في عجلون الرسالة ! مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يبحث مع رؤساء لجان خدمات المخيمات الأمور المالية والإدارية والتنظيمية التل يعلن انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الوطني للدفاع عن اللغة العربية 12 شهيدا بمجازر إسرائيلية في بيت حانون ومخيم النصيرات 1245 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم اقتصاديون: الاقتصاد الوطني يحقق نتائج إيجابية متجاوزا الصعوبات القطاع الزراعي يستمر في قيادة النمو للربع الثاني من هذا العام الخارجية والبريد الأردني: إطلاق خدمة تفعيل الهوية الرقمية للمغتربين في أميركا وكندا اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا تجدد الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت

العضايلة: 57% من الأردنيين يشككون بكورونا .. ومخالفة 22 مواطنا خالفوا أمر الدفاع 11

العضايلة 57 من الأردنيين يشككون بكورونا  ومخالفة 22 مواطنا خالفوا أمر الدفاع 11
الأنباط -
الأنباط -قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إن جلالة الملك عبدالله الثاني يقود جهود حثيثة لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الاثنين، أن الحكومة تعمل وبالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات تقوم بمراجعة مصفوفة فتح القطاعات، ونقل بعضها للمنطقة الزرقاء التي نحن فيها بدلا من المرحلة الخضراء، ضاربا مثالا على ذلك بالمدارس والجامعات، مع ضرورة الالتزام باجراءات السلامة العامة.

وبين أن مواعيد العودة للمدارس والجامعات في موعدها، مجددا التأكيد على أنه لن يكون هناك حالات اغلاق شامل أو كلي خلال هذه المرحلة.

ولفت إلى أن اجراءات الحظر الشامل لها كلفة عالية اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا، متمنيا أن لا نعود اليها، متابعا أن عدم العودة للحظر الشامل يتطلب التزام الجميع باجراءات الصحة والسلامة العامة، مؤكدا الاستمرار بالمراهنة على وعي المواطنين والتزامهم.

وأشار إلى أن هناك دراسة أجريت خلال الأسبوع الماضي حول وعي المواطنين بفيروس كورونا، لتظهر أن 43% منهم فقط يأخذون خطورة كورونا على محمل الجد، وهناك 8% يعتبرون كورونا أكذوبة أو مؤامرة، وهنا يجب التأكيد أن الوباء أصاب 21 مليونا حول العالم وقتل أكثر من 700 ألف انسان حول العالم، ويجب التعامل معه بحرص.

وأكد ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات وعدم اقامة التجمعات خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن مديرية الأمن العام تتباع الاجراءات الخاصة بأمر الدفاع رقم 11 ولن تتهاون مع أي جهة تعرض صحة المواطنين للخطر.

وأعلن عن اغلاق 28 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع، فيما حررت 51 مخالفة بحق أخرى، و22 مخالفة بحق مواطنين لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11، وسيتم الاستمرار بالاجراءات.

وشدد على أنه تم اتخاذ اجراءات مشددة في حدود العمري، بحيث تم اجراء مناقلات وتعيين نائب محافظ للاشراف على المركز الحدودي.

وأوضح أن نطاق حركة الاعلاميين في الرمثا يحصر حركتهم في لواء الرمثا ولا يسمح لهم بالخروج منه
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير