دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
تكنولوجيا

«أبل» و«غوغل» تسحبان «فورتنايت» من متجريهما

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

عمدت شركتا «أبل» و«غوغل» الخميس إلى سحب لعبة «فورتنايت» من متجرهما للتطبيقات بعدما حاولت شركة «إبيك غيمز» المنتجة لهذه اللعبة الفائقة الشعبية الالتفاف على أنظمة دفع العمولات المتوجبة لعملاقتَي التكنولوجيا.
ويُفترض بالشركة المنتجة للعبة أن تدفع لمنصتَي تنزيل التطبيقات «آب ستور» و«غوغل بلاي ستور» عمولة نسبتها 30 في المئة من المبالغ التي يسددها مستخدمو «فورتنايت».
لكنّ «إبيك غيمز» لجأت إلى نظام دفع بديل يتيح للاعبين توفير المال من خلال الالتفاف على النظامين المدمجين والإلزاميين.
وأوضحت شركة «أبل» لوكالة فرانس برس أن «إبيك غيمز» اتخذت «قراراً مؤسفاً بمخالفة قواعد متجر التطبيقات +آب ستور+ التي تنطبق على كلّ المطوّرين، وهي مصممة لكي يكون المتجر آمناً للمستخدمين».
وأضافت أن «فورتنايت سُحبت بالنتيجة من المتجر».
ويمكن محبّي هذه اللعبة الاستمرار في لعبها على أجهزة «أبل»، ولكنهم لن يتلقوا التحديثات بعد اليوم نظراً إلى أنها تمرّ عبر «آب ستور».
وبازاء هذا التدبير، قررت «إبيك غيمز» مقاضاة «أبل»، متهمة إياها بإساءة استخدام المركز التجاري المهيمن وبممارسات «مانعة للمنافسة».
واعتبرت «إبيك غيمز» في الدعوى التي قدمتها الخميس إلى محكمة فدرالية أن «+آبل+ أكبر وأقوى وأكثر تجذراً وإيذاء مما كانت الاحتكارات في الماضي».