دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
تكنولوجيا

من يشتري "تيك توك"؟.. العملاق يقترب من حسم الصفقة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -وكالات

تجري مايكروسوفت محادثات متقدمة لشراء الأعمال التجارية لتطبيق المقاطع المصورة الشعبي المملوك للصينيين "تيك توك" في الولايات المتحدة، والذي كان مصدرا لمخاوف تتعلق بالأمن القومي والرقابة، بحسب شخص مطلع على المحادثات تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية المفاوضات.

ومن شأن الصفقة المحتملة أن تصبح مكسبا للشركتين، إذ تجعل مايكروسوفت لاعبا رئيسيا في مجال وسائل التواصل الاجتماعي وتوفر إنقاذا لتيك توك والشركة الأم "بايت دانس" المستهدفة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال ترامب، إنه سيتخذ إجراء، السبت، لحظر تطبيق تيك توك، وهو تطبيق صيني شهير للتسجيلات المصورة، وكان مصدرًا لمخاوف بشأن الأمن القومي والرقابة.

وجاءت تصريحات ترامب بعد ما ذكرت تقارير أن الإدارة تعتزم اصدار أوامر لشركة بايت دانس الصينية ببيع تطبيق تيك توك، كما افادت تقارير، الجمعة، بأن مايكروسوفت عملاقة البرمجيات تجري محادثات لشراء التطبيق.

كان ترامب قد صرح للصحفيين، الجمعة، على متن طائرة الرئاسة لدى عودته من فلوريدا: "فيما يتعلق بتيك توك، فإننا سنحظرهم من الولايات المتحدة".

 

وقال ترامب إنه يمكنه استخدام سلطات اقتصادية طارئة أو أمر تنفيذي لفرض الإجراء، مصراً على أنه "لدي هذه السلطة. سيتم التوقيع غدا".

وذكرت تقارير بلومبرغ نيوز وصحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر مجهولة أن الإدارة يمكن أن تعلن قريبًا قرارًا يأمر بايت دانس بنزع ملكيتها في تيك توك.

كانت هناك تقارير عن عمالقة تكنولوجيا أميركيين وشركات مالية مهتمة بشراء تيك توك أو الاستثمار فيه، حيث تضع إدارة ترامب أنظارها على التطبيق.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" و"فوكس بيزنس"، الجمعة، أن مايكروسوفت تجري محادثات لشراء تيك توك، فيما أصدر الأخير بيانا قائلًا: "على الرغم من أننا لا نعلق على الشائعات أو التكهنات، إلا أننا واثقون من نجاح تيك توك على المدى الطويل".