أطعمة تناولها يجنبك مشاكل البشرة الدهنية

أطعمة تناولها يجنبك مشاكل البشرة الدهنية
الأنباط -
الأنباط -البشرة الدهنية هي مشكلة غالبًا ما تنتقل عبر الأجيال. وتتسبب في ظهور البثور وحب الشباب ومشاكل البشرة الأخرى، ولكن بعض التغييرات الغذائية قد تساعد في تحسين بشرتك إلى حد كبير.

فيما يلي قائمة تضم 5 مواد غذائية يجب تجنبها:

1. الموز
إذا كانت بشرتك دهنية ، فإن تناول الموز يوميًا يمكن أن يكون مفيدًا جدًا. يحتوي الموز على البوتاسيوم والفوسفات وفيتامين E ، مما يساعد بشرتك على التوهج.

الموز هو عامل قوي آخر لإزالة السموم. يمكن أن يساعد في تنظيم افرازات المسام ، بينما يمنع أيضًا الأوساخ من دخول جلدك ويسبب تراكمًا زيتيًا.

2. الخيار
الخيار له خصائص مضادة للأكسدة ممتازة تساعد على ترطيب الجسم. الخيار مكون من 95% ماء. لذلك ، يزيل السموم عن طريق طردها من جسمك. للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك تناولها طوال اليوم.

3. الجريب فروت
الجريب فروت فاكهة حمضية ذات نكهة مميزة للغاية ، ممتازة لمحاربة البشرة الدهنية. إنها غنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في دعم إنتاج الكولاجين وزيادة توازن درجة الحموضة الطبيعية لبشرتك ومحاربة حب الشباب.

يمكنك تناول هذه الفاكهة أو وضعها على بشرتك للمساعدة في مكافحة تلف الجذور الحرة. إنه مادة قابضة بشكل طبيعي ، لذلك ، يمكن أن تساعد في امتصاص الزيت الزائد ، في حين أن محتواه العالي من الماء يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ومحمية من مسببات الأمراض الخارجية.

4. كال
الكال كثيف بالعناصر الغذائية ، قليل بالسعرات الحرارية، وبفضل محتواها من فيتامين أ وفيتامين ج والنحاس. فهو مفيد للبشرة ولبناء الخلايا.

رائع لتقليل الالتهاب وتعزيز نمو الخلايا الصحي والحماية من تلف الجذور الحرة ، يوفر كوب واحد فقط من اللفت ما يصل إلى 48 % من فيتامين أ. هذا أمر مهم للغاية ، خاصة إذا كان لديك بشرة دهنية ، لأن المستويات المنخفضة من فيتامين أ يمكن أن تؤثر على إنتاج زيت الزهم إلى الأسوأ.

5. العدس والبقول
من المعروف أن العدس يحتوي على الكثير من المغذيات. فهي تساعد في التحكم في إنتاج الزيت الذي يحافظ على نظافة البشرة.

تقوم البقول أيضًا بعمل رائع في المساعدة على الحفاظ على توازن الزيت. من المعروف أنها توفر البروتينات والعناصر الغذائية ، وتتكون أيضًا من الأحماض الأمينية التي لا تتكسر في السكر ، مما قد يؤدي إلى تفاقم إفرازات الزيت.

6. الماء
شرب الماء طوال اليوم يرطب جسمك ويجعل بشرتك تشعر وتبدو صحية. استبدل المشروبات الغازية والمحلاة بالماء.

أيضًا، تجنب شرب مشروبات القهوة المنكهة والحلوة ؛ بدلًا من ذلك ، جرب الشاي الأخضر غير المحلى والغني بمضادات الأكسدة الواقية للبشرة.

7. الجوز
الجوز غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكن أن تساعد في تقوية الحاجز الطبيعي لبشرتك ، وبالتالي منع العوامل المسببة للأمراض والسموم.

يمكن أن تقلل هذه الدهون الصحية من الالتهاب ، مما يقلل من فرص الإصابة بالبثور والبقع. إذا كنت تعاني من البشرة الدهنية المعرضة للبقع ، فإن الجوز يحتوي أيضًا على الألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في إزالة الطفيليات ودعم جهازك الهضمي.
(البوابة)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )