6 أطعمة لتقوية شعرك وأظافرك

6 أطعمة لتقوية شعرك وأظافرك
الأنباط -
الأنباط -إلى جانب زيادة خطر الإصابة بالعديد من الالتهابات الفيروسية ، تعاني النساء خلال تقلبات المواسم من تساقط الشعر المفرط وتكسير الأظافر بسهولة. ونظرًا لأن وباء الكورونا قد منعنا من الذهاب إلى الصالونات والحصول على خدمات المنتجعات الصحية المناسبة ، مثل المانيكير والباديكير ، فإليك بعض الأطعمة التي يمكن أن تقوي شعرك وأظافرك في المنزل:

البيض
البيض الكامل هو مصدر غني بالبيوتين والبروتين ، وهما من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر والأظافر. تصنع بصيلات الشعر في الغالب من البروتين. وبالتالي ، فإن النظام الغذائي الذي يفتقر إلى البروتين يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. البيوتين مهم لإنتاج بروتين شعر يسمى الكيراتين. ليس هذا فقط ، فالبيض أيضًا مصدر جيد للزنك والسيلينيوم والعناصر الغذائية الصحية الأخرى ، مما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لنمو الشعر والأظافر.

المكسرات
يقول الخبراء إنه يجب على الجميع تناول حفنة من المكسرات كل يوم. المكسرات بما في ذلك الكاجو واللوز والجوز والفول السوداني غنية بأحماض أوميغا الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن. عند استهلاكها بانتظام ، يمكن أن تعزز نمو الشعر والأظافر.

الطماطم
تعد الطماطم مصدرًا جيدًا لفيتامين ج وتحتوي على جميع الكاروتينات المهمة بما في ذلك الليكوبين والبيتا كاروتين واللوتين. كل هذه الأشياء تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. كما تعمل الطماطم على تقوية بصيلات الشعر ومنع تكسر الشعر.

دقيق الشوفان
الشوفان وجبة فطور مثالية. ليس فقط أنه مشبع بل يمدك أيضًا بالطاقة لهذا اليوم. صحن الشوفان مليء بفيتامينات النحاس والزنك. تلعب كل هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة شعرك وأظافرك. يساعد الزنك أيضًا على محاربة حب الشباب وبالتالي دعم صحة البشرة.

الفول
الفول غني بالبروتين والزنك والبيوتين. تساعد كل هذه العناصر الغذائية في جعل شعرك وأظافرك أكثر سمكًا وبالتالي أقل عرضة للكسر. الأنواع المختلفة من الفول كلها غنية بالألياف والزنك ومضادات الأكسدة والبروتين ، مما يعزز أيضًا إنتاج الكولاجين ويمنح بشرتك وهجًا صحيًا.

السبانخ
هل تتذكر كيف أن تناول السبانخ أعطى بوباي طاقة فورية وعضلات قوية. السبانخ غنية بفيتامين أ وج ، وكلاهما يعزز نمو الشعر. يساعد فيتامين أ في الحفاظ على صحة فروة الرأس من خلال مساعدة غدد الجلد على إنتاج الزهم. السبانخ غنية بالحديد ، وهي ضرورية أيضًا لنمو الشعر. يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم ، ويساعد على التمثيل الغذائي ويدعم نمو الشعر وإصلاح التالف منه.
(البوابة)

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )