نصائح هامة لتجنب البثور الناجمة عن ارتداء الكمامات

نصائح هامة لتجنب البثور الناجمة عن ارتداء الكمامات
الأنباط -
الأنباط -يُعد ارتداء الكمامات الطبية إجراءً ضرورياً هذه الايام، إذ إنها تقلل من مرور الرذاذ والقطرات الصغيرة المنتشرة في الهواء نتيجة السعال أو العطاس أو حتى التنفس العادي والتي قد تحتوي على فيروس كورونا المستجد. ولأننا نضطر الى ارتداء الكمامة لفترات طويلة يجب الاعتناء بنظافتها للحصول على بشرة نضرة خالية من البثور:

اختيار كمامة طبية قطنية

تُعد الكمامة القطنية خياراً مناسباً لتفادي مشكلة بثور الوجه، فهي لا تسبّب تهيّجاً مثل الكمامة العادية، كما أن أليافها أكثر نعومة. وتحد تركيبتها التي تسمح بمرور الهواء من كمية الرطوبة، ما يخفف من نشاط العوامل المؤدية لظهور البثور.

غسل الكمامة بعد كل استعمال

يجب تنظيف الكمامات القابلة لإعادة الاستخدام وتعقيمها جيداً بعد كل استعمال، وينبغي تجنّب لمس الكمامة عند الخروج من المنزل وغسل اليدين جيداً قبل ذلك لمنع انتقال البكتيريا والجراثيم من الكمامة إلى اليدين.

غسل الوجه بعد نزع الكمامة الطبية مباشرةً

يُعدّ غسيل الوجه مباشرةً بعد نزع الكمامة الطبية خطوةً مهمةً للتخلص من آثار التعرّق المتراكمة، خاصةً في أجواء المناخ الرطب التي تسبب مشاكل في البشرة عند الخروج من المنزل.

ترطيب البشرة قبل ارتداء الكمامة الطبية

يساعد ترطيب البشرة قبل ارتداء الكمامة الطبية في الحدّ من تهيّج البشرة، إذ يعمل المرطّب كحاجز حماية للجلد. ولأن الكمامة لا تغطي كامل الوجه، لا بد من الحرص على تطبيق كريم الوقاية من الشمس لحماية البشرة وتجنّب تعرّض جزءٍ منها للاسمرار!

عدم وضع مستحضرات التجميل عند ارتداء الكمامة

إن كنتِ معتادة على وضع المكياج على كامل الوجه، فقد حان الوقت للتركيز على العيون فقط من خلال وضع كريم مخصص للعينين وتبريد المنطقة المحيطة بهما. ومن المهم تجنّب استخدام أي منتجات تسبب التهيّج أو انسداد المسام من أجل تفادي ظهور البثور تحت الكمامة، كما أن اعتماد مكياج العيون فقط يسهم في توفير مبالغ جيدة.
(البوابة)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )