الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب... الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من قرار إلغاء فائدة التقسيط قبل نهاية 31/8/2024 عبادة الوردات.. انتخابات الجامعة الاردنية، مرآة الواقع؟ منتدى الاردن للإعلام رؤية في تحقيق التكامل الإعلامي العربي . البنك الإسلامي الأردني و أكاديمية المكفوفيين يحتفلان بعيد الاستقلال تخريج الموسم العاشر من برنامج BIG by Orange من أورنج الأردن واستقبال الموسم الحادي عشر السلطات التركية تنقذ 17 مهاجرا غير نظامي في بحر إيجة الاسترليني يحافظ على بقائه فوق حاجز 27ر1دولار مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والجامعة الهاشمية "مكافحة الأوبئة" يبحث نقل تجربته إلى الجانب اليمني عشرات المستوطنين بقيادة المتطرف بن غفير يقتحمون باحات الأقصى تراجع الذهب عالميا
رياضة

مباريات حاسمة في ختام الدوري الاسباني

{clean_title}
الأنباط -

مدريد – وكالات

 

 

مع إسدال الستار اليوم الأحد، على فعاليات الموسم الحالي للدوري الإسباني، تجتذب المواجهة بين ليجانيس وريال مدريد اهتماما كبيرا بين جميع المباريات العشر التي تشهدها المرحلة الأخيرة من المسابقة. وحسم ريال مدريد اللقب لصالحه من خلال مباريات المرحلة الماضية، موسعا الفارق مع برشلونة إلى 7 نقاط. وضمن الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأشبيلية المقاعد الأربعة لفرق الدوري الإسباني في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما هبط إسبانيول وريال مايوركا رسميا إلى دوري الدرجة الثانية، قبل مباريات الغد التي تحسم الفريق الثالث الهابط معهما، والذي ينحصر بين ليجانيس (35 نقطة) وسلتا فيجو (36 نقطة).

ولهذا، وعلى الرغم من حسم لقب المسابقة، ستشهد المرحلة الأخيرة من البطولة اليوم حسم العديد من الأمور الأخرى، منها الفريق الثالث الهابط لدوري الدرجة الثانية، وكذلك حسم شكل المنافسة على المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي. وفيما يحل الريال بمعنوياته العالية ضيفا على ليجانيس، يحل برشلونة ضيفا بمعنويات سيئة على ديبورتيفو ألافيس، حيث يبدو مستقبل كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة على المحك حاليا بعد خسارة الفريق على ملعبه أمام أوساسونا يوم الخميس الماضي في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة. ولم يكن الريال، الذي تغلب في نفس المرحلة على فياريال 2-1، بحاجة لهزيمة برشلونة من أجل التتويج بلقبه الرابع والثلاثين في تاريخ الدوري الإسباني ولكن الطريقة التي خسر بها برشلونة أمام أوساسونا قد تكون سببا في الإطاحة بالمدرب سيتين. ولدى سؤاله عما إذا كان من الممكن أن يستمر مع الفريق، الذي يستعد في الفترة المقبلة لمواجهة نابولي الإيطالي في دوري الأبطال، لدى استئناف نشاط المسابقة في أغسطس/آب المقبل، قال: "أعتقد هذا. نعم. لا أعلم ولكنني أتمنى". وتلقى سيتين بالفعل تقييما سلبيا من أهم شخصية في فريق برشلونة، وهو المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصدر حكمه بعد الخسارة أمام أوساسونا. وقال ميسي: "قلت منذ فترة إنه إذا استمررنا على هذا النحو ، سيكون من الصعب حقا الفوز بدوري أبطال أوروبا. ولم يكن شكلنا جيدا بما يكفي للفوز بلقب الدوري الإسباني.

وطالب فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، بمنح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام، ويحتاج ليجانيس بقيادة مديره الفني خافيير أجيري، إلى الفوز على الريال اليوم للحفاظ على فرصة ممكنة للبقاء في دوري الدرجة الأولى، بشرط عدم فوز سلتا فيجو على مضيفه إسبانيول. وفيما ضمن فياريال المشاركة في دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي، يسعى ريال سوسيداد (55 نقطة) وخيتافي (54 نقطة) صاحبا المركزين السادس والسابع إلى ضمان المشاركة في المسابقة أيضا بالموسم المقبل. ويحل سوسيداد ضيفا على أتلتيكو مدريد الذي يحتاج أيضا للفوز من أجل إنهاء الموسم في المركز الثالث متقدما على أشبيلية الذي يلتقي فالنسيا في نفس المرحلة، علما بأن فوز الأخير قد يمنحه مقعدا في الدوري الأوروبي حال تعثر أي من خيتافي أو سوسيداد. ويحل خيتافي ضيفا على ليفانتي فيما يلتقي فياريال مع إيبار وبلد الوليد مع ريال بيتيس وغرناطة مع أتلتيك بلباو وأوساسونا مع ريال مايوركا في باقي مباريات المرحلة اليوم .