مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

خيمة اعتصام المتعطلين عن العمل بلواء الحسينية / البادية الجنوبية

خيمة اعتصام المتعطلين عن العمل بلواء الحسينية  البادية الجنوبية
الأنباط -

الانباط - جواد الخضري
قام المعطلين عن العمل من أبناء لواء الحسينية / البادية الجنوبية ببناء خيمة اعتصام مساء يوم أمس الجمعة مطالبين بتوفير فرص عمل لهم مناشدين جلالة الملك على توجيه الحكومة لانصافهم وهم قطاع الشباب الذي يؤكد جلالته على دعمهم .
" الانباط " قامت بالتواصل مع المعتصمين الذين اكدوا على ان هناك ما يزيد على 300 شاب منهم حملة الشهادات الجامعية ، الدبلوم والحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة " التوجيهي " اضافة ممن تلقوا دورات تدريبية بمراكز التدريب المهني لم يجدوا وظائف تعينهم على ظروف الحياة حتى ان بعضهم وصل إلى سن الثلاثين من العمر ولا زالوا عبئا على أهاليهم علما بان الكثير من أهاليهم يعانون ظروف إقتصادية صعبة .
المعطلين عن العمل بينوا ان لواء الحسينية يفتقر إلى المشاريع الاقتصادية التي قد تساهم بالتشغيل وتوفير فرص العمل لهؤلاء الشباب الذين يعتبرون الوظيفة" حق وليست مطلب " وأضافوا بأن نسبة البطالة بينهم تصل إلى 67% اضافة إلى أن هناك خلل بالنسبة لديوان الخدمة المدنية الذي يحدد ويقتصر الدور لأبناء لواء الحسينية على اللواء وليس على المتقدمين على مستوى البادية الجنوبية او المحافظة كونهم يتبعون محافظة معان حسب قولهم . لذا وبناءا على التهميش لهم من قبل كافة المسؤولين جاء قرار الاعتصام .


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير