مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

ثقافة الكرك تواصل تقديم يوميات مثقف في زمن كورونا

ثقافة الكرك تواصل تقديم يوميات مثقف في زمن كورونا
الأنباط -
الأنباط -- واصلت مديرية ثقافة الكرك للشهر الثالث على التوالي تقديم "يوميات مثقف في زمن كورونا" عن بعد لإبراز دور المثقفين في التعامل مع الجائحة واوقات الحظر.
وتحدثت مساء امس الجمعة الدكتورة نعمات الطراونة في ورقتها الثقافية، التي جاءت بعنوان "الكورونا وأنا"، عن بدايات انتشار اخبار الوباء محليا وعالميا وفرض حالات الحظر والاجراءات الرسمية لمواجهته. وتقول الطراونة "أخذت أتصفّح بعض مواقع التواصل الاجتماعي التي لا يتصدّر صفحاتها الا الأنباء عن هذا الفيروس، وعدد الإصابات وبعض التعليقات المتشائمة، وهناك من يسرّي عن نفسه ببعض المنشورات الساخرة، وآخر يتضرّع إلى الله برفع هذا الوباء".
وتضيف ان الحظر شكل حالة من اعادة اكتشاف الطبيعية والهوايات الفردية، "حيث اخذت سيارتي لكن هذه المرة في وجهة مخالفة للوجهة التي اعتدت عليها يوميا، لتستقر بي عند البئر الذي امتلأ حد الفيضان من أمطار الأسبوع الماضي، وقد تجمعت هذه المياه مشكلة مسطّحا مائيا، وعلى بعد بضعة أمتار انعكست أشعة الشمس عليه متلألئة تتراقص على عزف نسمات خفيفة، مستبشرة بأول زائر يحط رحاله بجانبها".
وبينت الطراونة انها جمعت بعض أعواد الحطب، ووضعت 3 من الحجارة، واستقر فوقها إبريق الشاي، وقد استعصت هذه الأعواد على الاحتراق؛ لأنها مشبعة بالماء، مما جعلها تبذل مزيدا من الجهد في إشعالها، وقد تطلب الأمر إحراق بعض الكتب الرّسمية التي كانت بحوزتها التي لم تعد ضرورية بعد جائحة كورونا فالمهمة التي صدرت لأجلها أصبحت لاغية.
وتختم الطراونة ورقتها في اليوميات بالقول، إن "الشمس تتجه نحو المغيب، لتعود لمنزلها مستفسرة عن عدد الحالات التي سجلت اليوم للوباء، ومدى التزام الناس بإجراءات الحظر". من جانبها، اكدت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة ان الفعاليات الثقافية بمختلف اشكالها ستتواصل عن بعد، كيوميات ثقافية في زمن كورونا، لتعميق قيم التواصل بين المجتمع المحلي والمثقفين والاطلاع على ابداعاتهم وانجازاتهم الثقافية والفكرية والادبية في زمن الحظر.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير