مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

العبارة الهوائية في محمية عجلون تعزز سياحة المغامرة

العبارة الهوائية في محمية عجلون تعزز سياحة المغامرة
الأنباط -
الأنباط -ساهمت لعبة العبارة الهوائية التي أطلقتها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتمويل من البنك الاستثماري في محمية غابات عجلون بتعزيز السياحية وزيادة الاقبال على المحمية لتجربتها والاستمتاع بالاجواء الطبيعية.
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة، ان العبارة الهوائية تشكل نقلة نوعية في مفهوم سياحة المغامرة وتعطي للباحثين عن تجربة مثل هذا النوع من السياحة فرصة للنزول وسط الجبال العالية على طول 330 متراً.
واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم، ان هذا النوع من السياحة يساهم في توفير فرص العمل للعديد من ابناء المحافظة ودعم برامج الزراعة العضوية بالاضافة الى تعزيز مكانة المحمية كوجهة سياحية جاذبة للزوار من جهة عبر السماح لاستخدام المزرعة النموذجية محطة استراحة لهم والتعرف أكثر على برامجها.
واشار الى ان العبارة الهوائية جاءت اضافة للمحمية التي تعتبر نموذجا رياديا يوفق بين استدامة صون غابات السنديان دائمة الخضرة ومتطلبات التنمية المحلية وموطن الأيل الأسمر المهدد بالانقراض بالإضافة لكونها من المناطق المهمة لمراقبة الطيور في الأردن.
وبين ان المحمية تشهد حركة سياحية نشطة من قبل الزوار من داخل المحافظة وخارجها كونها تعتبر نقطة جذب بسبب موقعها الفريد حيث تحيط بها الجبال المكسوة باللون الأخضر من كل مكان اضافة الى مكان يضم النباتات والحيوانات البرية .
واضاف ان المحمية تحتوي على أكثر من 500 نوع من النباتات والأزهار البرية و100 نوع من الحيوانات البرية وأكثر من 30 نوعا من النباتات الطبية و20 نوعا من الإحياء البرية و13 نوعا من الأوركيد ويوجد في المحمية 8 مسارات سياحية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير