مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

جمع عشرات العينات من مخالطي مُصاب بكورونا في عمّان

جمع عشرات العينات من مخالطي مُصاب بكورونا في عمّان
الأنباط -
الأنباط -قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الجمعة، إن فرق التقصي الوبائي سحبت عشرات العينات لمخالطي مصاب بفيروس كورونا المستجد في عمّان، وذلك للتأكد من عدم انتقال عدوى الجائحة إليهم.

وسُحبت عشرات الأعداد من الفحوص المخبرية والمسحات الأنفية البلعومية، وهذا العدد قابل للزيادة اعتمادا على ما يكشف عنه المخالطين.

وأوضح أنه لا بد من أخذ عينات أخرى بعد أسبوع وبعد أسبوعين حتى يتم التأكد من أن المخالطين غير مصابين، مضيفا أن نتائج الفحص المخبري تحتاج لنحو 24 ساعة للظهور.

وحددت فرق التقصي الوبائي عدد المخالطين للحالة المصابة في منطقة جبل المريخ في عمّان، وفق عبيدات.

عبيدات قال إن إنتاج اللقاح لفيروس كورونا "بات ضرورة في ظل انتشاره عالميا"، مشيرا إلى أن "موضوع كسب الوقت حالما توفر اللقاح هي استراتيجية جيدة" يتبعها الأردن.

وبين إن عدد من الشركات في العالم "بلغت مراحل متقدمة فيما يتعلق بالتجارب المعمولة على اللقاح".

وقال إن تزامن فيروس كورونا المستجد مع الإنفلونزا الموسمية في الخريف والشتاء الذي يحدث لأول مرة، يشكل تحديا على المؤسسات الصحية في العالم ونحن منها في الأردن.

وأوضح أنه "لا بد من توفر الفحوص المخبرية للإنلفونزا الموسمية ولكوفيد 19".المملكة
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير