مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

تقرير للأمم المتحدة يشيد بخدمات أمانة عمان الإلكترونية

تقرير للأمم المتحدة يشيد بخدمات أمانة عمان الإلكترونية
الأنباط -
الأنباط -- أشاد تقرير صادر عن الأمم المتحدة أخيرا بجهود الأمانة في توفير منصة إلكترونية للإعلان عن العطاءات تضم قائمة بفرص الشراء المحلية والدولية وطلبات ووثائق العطاءات للعقود والمشاريع الخاصة بالأمانة.
وبحسب التقرير الأممي، جاءت مدينة عمان في المركز 47 على مؤشر الخدمات الإلكترونية المحلية لأعلى 100 بلدية في العالم، وفي المرتبة الرابعة عربيا بعد دبي والرياض وتونس.
وذكر التقرير أن جميع المعلومات الخاصة بالعطاءات متاحة للنشر على المنصة؛ مثل الإعلان عن طرح العطاء ونتائج فتح العروض والتأهيل الفني للمتقدمين وقرارات اللجان.
وأوضح التقرير أن منصة العطاءات الإلكترونية تهدف إلى إدارة ومراقبة إجراءات العطاءات بكامل الشفافية، وتمكين المتعهدين المتقدمين للعطاءات من الحصول على فرص عادلة ومتساوية، ونشر جميع المعلومات المتعلقة بالعطاءات إلكترونيا، من خلال أرشفة وبث مباشر لجلسات فتح العروض بدائرة العطاءات ويسمح للمتعهدين أو ممثليهم بحضور جلسات فتح العروض علنيا.
وفي سياق متصل، بلغ عدد معاملات ترخيص الأبنية المنجزة إلكترونيا منذ أيار الماضي 1326 معاملة.َكما بلغ عدد كتب الموافقة المبدئية لتركيب خلايا شمسية إلكترونيا 1488 منذ إطلاق الخدمة في شهر تموز من العام الماضي.
وتعكف أمانة عمان خلال العام الحالي على إطلاق خدمة إصدار وتجديد إذن الإشغال إلكترونياً ضمن مشروع التحول الإلكتروني.
وأكدت الأمانة إلغاء الكشف الحسي لخدمات الترخيص مقابل تعهد من المكتب الهندسي بصحة المعلومات ومطابقة المخططات للواقع على ألا يتم عمل كشوفات عشوائية مع الاستمرار بالكشف لخدمة إذن الأشغال.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير